;

أفكار مدهشة لتقديم الطعام الصحي.. ستغير مفهومك عنه

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 02 نوفمبر 2021 آخر تحديث: الجمعة، 03 نوفمبر 2023
أفكار مدهشة لتقديم الطعام الصحي.. ستغير مفهومك عنه

يحتفل العالم غدًا 3 نوفمبر من كل عام، باليوم العالمي للطعام الصحي، الذي يعتبر من الاحتفالات الهامة، بغرض نشر الوعي والتوعية بأهمية الطعام الصحي، للحماية من خطر الإصابة بالأمراض الخطيرة، تقوية الجهاز المناعي لمحاربة الفيروسات.

يرتبط في أذهان الكثيرون، أن الطعام الصحي لا يحتوي على نكهة لذيذة، كما أنه عند طهيه وتقديمه، يجعل البعض لا يرغب بتناوله، هذا المعتقد الذي يسبب بعض المشكلات لدى الأفراد، الذين يرغبون في إنقاص الوزن الزائد وتقوية الجسم.

سنخبرك في هذا التقرير، عن بعض الأفكار التي يمكنك الاستعانة بها، عند طهي وتقديم الطعام الصحي، حتمًا سيكون خيارك الصحي الدائم، للحصول على حياة أفضل.

أفكار لتقديم الطعام الصحي في الريجيم

  • العين تأكل قبل الفم، هذا المثل الشعبي الشهير الذي يطلقه البعض، خاصة عند تقديم الطعام، الحرص على تنظيمه من خلال وضع الخضراوات والبروتين على حدا، حتى يكون الشكل مرتب بالنسبة للعين، بالتالي يساعد على فتح الشهية وتناول الطعام، لذلك عليك أن تعتمد على هذه الحيل أيضًا عند اتباعك النظام الغذائي الصحي.
  • الاهتمام بالألوان عند طهي الطعام، على سبيل المثال، حاول أن يكون طبقك غني بالنكهات والعناصر المختلفة، المتواجدة في الخضراوات وأنواع أخرى من البروتين، سواء من اللحوم الحمراء والدواجن أو بدائله، كبذور الشيا والشوفان وحبوب الكينوا.
  • في حالة عدم تقبلك نهائيًا لتناول الطعام الصحي، يمكنك البدء في تناول الوجبات الخفيفة، سواء على الإفطار أو وجبة العشاء، لكن الضروري أن تكون أفكار مبتكرة، مثل الزبادي مع الشوفان والفواكه والعسل، أو الاكتفاء بالسلطة مع إدخال بعض العناصر الغذائية الجديدة، مثل الكينوا أو حبوب الشيا.
  • الرغبة في تناول الحلويات، من أكثر الأشياء التي تزعج الأفراد، خاصة عند اتباع النظام الصحي لإنقاص الوزن، يمكنك تناولها أثناء الريجيم وقت ما تشاء، لكن بطريقة صحية، من خلال استبدال الدقيق الأبيض بالأسمر، الزيت النباتي أو السمن بزيت جوز الهند والزبدة أو زيت الزيتون، كذلك الكريمة والحليب الكامل الدسم، بنصف دسم وهكذا، يكما يفضل عدم وضع السكريات بكثرة، يمكنك استخدام السكر البني أو العسل الأبيض.
  • استمتع لجسمك جيدًا، من خلال التعرف على الأكلات التي تحسن من حالتك المزاجية، يمكنك التعرف على هذا من خلال مراقبة عقلك، البدء في تغير روتينك الذي يسبب لك بعض المتاعب، عند القيام بهذه الخطوة، ستشعر حتمًا بالتغير الذي تبحث عنه.
  • عليك أن تعرف جيدًا، أن تناول الطعام الصحي لا يفضل أن يكون مدته قصيرة، حاول أن تجعله مستمر وأسلوب حياة، من خلال البحث عن التجديد، معرفة تحول العناصر غير صحية لصحية.
اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه