;

ميزة اكتشاف التصادم من أبل تخطئ في التمييز بين الحوادث وألعاب الملاهي

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 11 أكتوبر 2022
ميزة اكتشاف التصادم من أبل تخطئ في التمييز بين الحوادث وألعاب الملاهي

من المفترض أن تقوم ميزة اكتشاف التصادم وهي أحدث ميزات أبل على iPhone 14 وApple Watch بتنبيه السلطات عند اكتشافها لحادث سيارة خطير. ومع ذلك، يتم الآن تشغيل الميزة عن طريق الخطأ وتبلغ الأجهزة عن حوادث لمجرد أن أصحابها يستمتعون بألعاب مثل الأفعوانية، مما يتسبب في إرسال الشرطة إلى المتنزهات الترفيهية في الولايات المتحدة، ظناً منهم أن صاحب الهاتف قد تعرض لحادث، وفقًا لتقرير صادر عن صحيفة وول ستريت جورنال.

على سبيل المثال، كانت سارة وايت البالغة من العمر 39 عامًا في لعبة الأفعوانية مع عائلتها عندما اكتشف جهازها iPhone 14 Pro، الموقف على أنه تحطم واتصل تلقائيًا برقم 911، كما تضمنت المكالمة إلى النجدة صوتًا آليًا رسالة من آيفون السيدة وايت. وقالت الرسالة الصوتية "صاحب هذا الآيفون تعرض لحادث سير شديد ولا يستجيب لهاتفه".

ذكرت صحيفة وول ستريت، أن هذه الرسالة تكررت سبع مرات أثناء المكالمة. أثناء إجراء الهاتف للمكالمة وتشغيل الرسالة الآلية، التقط حتى ضوضاء الخلفية من المشهد والتي تضمنت الموسيقى والهتافات وأصوات الملاهي الأخرى.

دفعت مكالمة الطوارئ هذه المسؤولين إلى إرسال فريق إلى مدينة الملاهي. ولكن عندما أدركت السيدة وايت ما حدث، اتصلت بالرقم وأخبرتهم أنها بخير.

وقالت السلطات إنها تلقت حوالي ست مكالمات بسبب ميزة اكتشاف التصادم من آيفون من أشخاص يستمتعون بركوب الألعاب في المتنزهات الترفيهية، لكن أجهزتهم كانت تبلغ عن تعرضهم لحوادث.

بشكل منفصل، وفقًا لـ BBC، وصف عدد قليل من السائقين أيضًا الحالات التي تم فيها تشغيل نظام الكشف عن التصادم بسبب سقوط الهواتف أثناء تحرك سيارتهم.

ومع ذلك، أخبرت شركة Apple WSJ إن هذه التكنولوجيا تهدف إلى توفير "راحة البال" وستستمر في التحسن بمرور الوقت. كما أضاف متحدث باسم شركة آبل أن الميزة "دقيقة للغاية في الكشف عن الحوادث الخطيرة" وأن الشركة قامت بتحسينها. [1]

والجدير بالذكر أن اكتشاف التصادم يعمل على طرازي iPhone 14 وiPhone 4 Pro مع أحدث إصدار من iOS وApple Watch Series 8 وApple Watch SE (الجيل الثاني) وApple Watch Ultra مع أحدث إصدار من watchOS.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه