;

أفكار ألعاب ذكاء للكبار

  • تاريخ النشر: السبت، 12 فبراير 2022
أفكار ألعاب ذكاء للكبار

أفكار ألعاب ذكاء للكبار، هي أفضل طريقة لتدريب عقلك، إنها لا تُحسن قدرتك على التفكير المنطقي فحسب، بل إنها تشحذ أيضاً مهاراتك وتجعلك أكثر تركيزاً ودقة، إليك أفكار ألعاب ذكاء للكبار في هذا المقال.

أفكار ألعاب ذكاء للكبار

ستساعدك أفكار ألعاب ذكية للكبار على:

  • زيادة إبداعك وخيالك.
  • الزيادة من مهارات التركيز لديك.
  • تحسن الذاكرة والقدرة على الاحتفاظ بالمعلومات.
  • تبني وتصلح خلايا المخ.
  • تساعدك في اتخاذ القرار بسرعة.
  • تشحذ عملية تفكيرك من خلال اللعب بالمنطق وتحدي نفسك بالألغاز والألعاب والأحاجي والألعاب القائمة على المعرفة وما إلى ذلك.

ألعاب الألغاز ليس مجرد نشاط ممتع يقوم به الأطفال، إنها أيضًا طريقة رائعة للبالغين لتحسين ذاكرتهم وقوتهم العقلية ومهاراتهم المنطقية، أفضل شيء في هذه الألعاب هو أنها ممتعة في اللعب وتتطلب الكثير من التفكير أيضًا، ستساعدك هذه الألعاب على زيادة مستوى ذكائك من خلال منحك القدرة على اتخاذ قرارات منطقية في مواقف مختلفة دون الحاجة إلى القلق بشأن النتيجة، كما أنها تحسن مهاراتك في حل المشكلات عن طريق اختبارها وتدريبها في كل مرة تلعب فيها إحدى هذه الألعاب.

يمكن أن تساعدك ممارسة هذه الألعاب أيضًا على تطوير تفكيرك المنطقي وأن تصبح أفضل في اتخاذ القرارات بطريقة أكثر فاعلية، أفضل جزء في ممارسة هذه الألعاب هو أنها ممتعة للغاية، الآن اكتشفت أفضل ألعاب التفكير والألغاز للبالغين، فقد حان الوقت لتجربة واحدة منها لترى بنفسك مدى تحسن معدل ذكائك أو إلى أي مدى أصبحت أفضل في لعبها.

ألعاب ذكاء للكبار

لعبة Mind Benders

Mind Benders هي لعبة المنطق والألغاز، هذه اللعبة عبارة عن مجموعة من الألغاز، للعب هذه اللعبة، تحتاج إلى حل المشكلات بالترتيب بدءًا من السهل إلى الصعب، بمجرد الانتهاء من الإجابة على الأسئلة السهلة، يمكنك الانتقال إلى الإجابات الصعبة التالية حتى تنتهي من الإجابة عليها جميعًا.

لعبة السودوكو

كلمة سودوكو، التي تعني "رقم واحد"، هي لعبة شائعة، إنه لغز ياباني من الأرقام حيث يجب على اللاعبين ملء الفراغات بحيث يحتوي كل صف وعمود ومنطقة على الأرقام من 1 إلى 9 ولا يتم استخدام أكثر من أربعة منهم معًا في كل صف أو عمود أو منطقة.

لعبة Flip Question

تتطلب منك هذه اللعبة الإجابة على الأسئلة بطريقة منطقية، دون الاعتماد على أي معلومات خاطئة، إنه نوع من اللغز البسيط الذي يتضمن إيجاد الترتيب الصحيح للأرقام الموضحة من 1 إلى 80.

لعبة مسارات المنطق

Logic Trails هي لعبة تتطلب منك اتباع سلسلة من الاستنتاجات المنطقية، القواعد الأساسية هي: تأكد من عدم وضع أي افتراضات، ابدأ بافتراض، ثم انسج المنطق من أماكن معينة حتى النهاية.

لعبة اللغز المفصلي

Hinge Puzzle هي لعبة كلاسيكية بها الكثير من الأسئلة الصعبة، تتطلب منك العثور على الطرق التي يمكن من خلالها ربط الأشكال الثلاثة في شكل واحد، دون رفع الأحجية عن بعضها وربما تعطيلها من الاكتمال.

لعبة برج هانوي

لعبة Tower of Hanoi هي لعبة إستراتيجية للاعبين الذين يحاولون وضع أقراصهم الخشبية فوق البرج المليء بالأقراص، يقوم شخص واحد بتحريك الأقراص في كل مرة، بينما يحاول اللاعب الآخر إيقافها.

لعبة الخيزران

لعبة Bamboo هي لعبة لوحية كلاسيكية تتطلب منك نقل الرموز من البداية إلى النهاية بالترتيب، ستكون هناك عقبات مختلفة في الطريقة التي يجب عليك تجنبها من أجل نقل رمزك المميز، يمكنك أيضًا استخدام المنطق ومساعدة اللاعبين الآخرين من خلال منحهم التعزيزات في طريقهم.

لعبة المتاهة

هذه لعبة إستراتيجية رائعة تتطلب منك تحريك الرمز المميز الخاص بك باستخدام المسار الصحيح بين المتاهات الملونة، سيكون عليك أن تبدأ من الأشياء السهلة ثم تتحرك نحو الأصعب.

لعبة إمبراطورية الاحتكار

Monopoly Empire هي لعبة منطقية ممتعة تتطلب منك بناء إمبراطوريتك بطريقة واقعية كما تفعل في اللعبة الأصلية، الشيء الوحيد هو أن هذا الإصدار يتطلب منك بناء إمبراطوريتك من الصفر.

لعبة مونديال

Moondial هي لعبة منطق كلاسيكية تتطلب منك اتباع التعليمات المعطاة للحصول على الرمز من خلال متاهة من العقبات، سيكون عليك أن تبدأ من السهل ثم الانتقال إلى الأصعب حتى تكمل كل منهم.

لعبة Transport

لعبة Transport هي لعبة منطقية تتيح لك أن تسابق مركبة في سيناريو يشبه الألغاز تمامًا مثل لعبة اللوحة الأصلية والفرق الوحيد بين هذا الإصدار والنسخة الأصلية هو أن اللغز سيُحل بمركبة بدلاً من القطارات.

لغز الجلاد

هذه لعبة ألغاز سهلة تتطلب منك معرفة الحرف الذي يمكن أن يشكل كلمات من مجموعة الأحرف المحددة، دون استخدام أي أحرف مرتين في نفس الكلمة، إنها أيضًا رائعة لتحسين مهارات الذاكرة والانتباه لديك.

لعبة الأبجدية

لعبة The Alphabet هي لعبة ممتعة تتطلب منك تخمين الحروف من خلال الاستفادة من منطقك ومعرفتك، تبدأ هذه اللعبة من الأبجدية (أ) وستستمر حتى لا تتمكن من تخمينها بأي طريقة أخرى من أي حرف آخر، الهدف هو محاولة تخمينهم جميعًا.

لعبة تسلسل الرسالة

Letter Sequence هي لعبة ألغاز مسلية تتطلب منك تحديد التسلسل الذي ترد فيه الحروف، الفرق الوحيد هو أنها ليست أرقامًا بل أحرف أبجدية، ستختبر هذه اللعبة مهارات الذاكرة والانتباه لديك لأنها تتطلب منك تذكرها جميعًا.

لغز ماجيك سكوير

لغز المربع السحري هي لعبة تفكير رائعة تتكون من كتل مربعة مليئة بأحرف مختلفة، سيختبر مهاراتك في التفكير المنطقي حيث يتعين عليك العثور على الكتل المربعة التي تتكون من بعض الأحرف واستخدام مزيج منها لتشكيل عدد صحيح.

لعبة المحاذاة

Alignment Game هي لعبة ألغاز رائعة تتطلب منك توصيل النقاط على شبكة لتشكيل أنماط مختلفة، ستختبر هذه اللعبة مهارات الذاكرة والانتباه لديك من خلال مطالبتك بحل النمط دون النظر إلى الشبكة المحددة.

لعبة ثعبان روبيك

لعبة Rubik’s Snake هي لعبة منطق رائعة أخرى تتطلب منك اكتشاف ثعبان من خلال تدوير الكتل حوله حتى يصبح ثعبانًا مرة أخرى، الشيء الوحيد هو أن هذه النسخة يتم لعبها بأفعى بدلاً من الكتل وستختبر مهاراتك في التفكير المنطقي بدلاً من ذلك.

عجلة الحظ

Wheel of Fortune هي لعبة منطقية تتطلب منك مطابقة الأحرف الموجودة على العجلة بحيث يهبط كل حرف على العجلة على حرف مناسب في الشبكة، ستختبر مهارات الذاكرة والانتباه لديك لأنها تتطلب منك تذكرها جميعاً.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه