;

معركة المساواة.. بطلة وزن الريشة للملاكمة تتنازل عن لقبها بسبب الرجال

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 05 ديسمبر 2023
معركة المساواة.. بطلة وزن الريشة للملاكمة تتنازل عن لقبها بسبب الرجال

دائما ما تكافح النساء حول العالم من أجل تحقيق المساواة مع الرجال، وفي هذا الإطار، أقدمت آماندا سيرانو، بطلة وزن الريشة، على التخلي عن لقبها في "مجلس الملاكمة العالمي"، اليوم الثلاثاء، وذلك بعد رفض المجلس السماح لها بخوض نزالات بقوانين الرجال نفسها.

وتتضمن قوانين الرجال أن تتكون المباراة من 12 جولة، مدة كل منها 3 دقائق، بينما لا تتجاوز نزالات السيدات 10 جولات؛ مدة الواحدة دقيقتان فقط.

وكانت سيرانو، التي وحدت ألقاب "رابطة الملاكمة العالمية" و"مجلس الملاكمة العالمي" و"الاتحاد الدولي للملاكمة" و"منظمة الملاكمة العالمية" و"رابطة الملاكمة الدولية"، واحدة بين ملاكمات سيدات أطلقن حملة في أكتوبر الماضي للحصول على حق اختيار المنافسة بقواعد الرجال نفسها.

وحققت سيرانو؛ الآتية من بورتوريكو، الفوز بإجماع آراء الحكام على البرازيلية دانيلا راموس في وقت لاحق من الشهر ذاته، فيما كان أول نزال سيدات يشهد 12 جولة؛ مدة كل منها 3 دقائق.

ولم يعاقب "مجلس الملاكمة العالمي" الملاكمتين بسبب النزال، في حين اعترفت منظمات الملاكمة الأخرى به على أنه دفاع عن اللقب للملاكمة البالغ عمرها 35 عاماً.

وعلقت سيرانو عبر حسابها على منصة "إنستقرام" قائلة: "رفض (مجلس الملاكمة العالمي) تطوير الرياضة من أجل المساواة. لذلك؛ فإنني أتنازل عن لقبهم".

وأضافت: "من الآن فصاعداً، إذا لم ترغب أي منظمة للملاكمة في منحي وزميلاتي حق الاختيار للمنافسة بقواعد الرجال نفسها، فإنني لن أشارك في أي نزال يتبع تلك المنظمة".

وأكد ماوريسيو سليمان، رئيس "مجلس الملاكمة العالمي"، في وقت سابق، أنه لن تكون هناك عقوبات على إقامة نزالات السيدات من 12 جولة؛ مدة كل واحدة 3 دقائق.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه