;

صور ترصد تصاميم غريبة لم تتخيل إنها ستكون بهذه النتيجة

  • تاريخ النشر: الخميس، 28 أكتوبر 2021 آخر تحديث: الجمعة، 05 نوفمبر 2021
صور ترصد تصاميم غريبة لم تتخيل إنها ستكون بهذه النتيجة

يمتلك التصميم غير المدروس القدرة على إزعاجنا، أو جعلنا نشعر بالإحباط، أو إيقاظ دافع مفاجئ لتدمير الشيء المعني

 في بعض الأحيان يكون الاختيار الخاطئ للمادة أو الشكل أو الموضع هو الذي يؤدي إلى منتج غير وظيفي تمامًا، ويتحول الموقف للضحك والسخرية مما حدث وذلك حول العالم.

خلال الألبوم المرفق مجموعة من التصميمات الغريبة والسخيفة التي أصابات الكثير بالصدمة عقب انتشارها على السوشيال ميديا.

نصائح خبراء الديكور

أغلب الصور المرفقة كانت داخل المنازل، لذلك يقدم خبراء الديكور الكثير من النصائح الجيدة التي يمكن إتباعها.

 هناك بعض الخدع التي يتم استخدامها في تصميم ديكور المنازل لإظهاره أكثر اتساعاً، والتي ينصح بها خبراء الديكور ومنها:

إن الأرضيات الفاتحة تمنحنا دوماً شعوراً بأن المساحة أكثر وسعاً على خلاف تلك الداكنة التي تحدد زوايا وحدود المكان وتظهر حجمه الحقيقي وذلك يعود لانعكاس الضوء على الأرضيات الفاتحة كالأبيض والرمادي والبيج.

وفي حال كانت الأرضية خشبية فعليك إذاً انتقاء اللون الخشبي الفاتح وليس الداكن.

هناك الكثير من الأماكن الغير مستغلة في المنزل مهما كان ضيقاً وهي مهمله على الرغم من تأثيرها الكبير لو حاولنا استغلالها والاستفادة منها

الاستفادة من مكان الضوء وتوزيعه في المنزل يمكنه أن يوسع المكان أو يزيد من ضيقه، فالضوء المباشر يبث شعوراً بضيق المكان، أما الغير المباشر أو المخفي والذي يتموضع في أسفل الرفوف وخزائن المطبخ وداخل الخزائن الزجاجية فهو يمنح عين الناظر شعوراً بوسع المكان.

نصائح للديكور

« 
الرقم «ثلاثة» هو سر نجاح الديكور في كل غرفة. ففي الأعوام الماضية برزت بشكل أساسي اللوحات الفنية التي تنقسم إلى ثلاث قطع، وأصبحت أساسية في كل منزل لأنها تضيف لمسة ساحرة على الجدران. لكن الخطوة التي يجب القيام بها هي أن تقوم السيدة بالحصول على أي لوحة تختارها وأن تقسمها بنفسها إلى ثلاث قطع ووضعها بإطار تختاره بنفسها دون الالتزام بذوق صاحب اللوحة.



للنور الطبيعي سر غريب، فمن يملك منزلاً يدخل إليه نور الشمس الطبيعي يعتبر محظوظاً، فنوعية ضوء الشمس تمتاز بأنها تنير الديكور وتجمله وتجعله غير ممل بنظر أصحاب المنزل والزوار. وفي حال عدم قدرة النور الطبيعي إلى الدخول إلى المنزل، لا بد من التوجه إلى الإضاءة التي يقارب لونها لون نور الشمس.



اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه