;

مع عودة الدوام..مدارس الرياض تتزين بالأخضر احتفالا باليوم الوطني الـ92

  • تاريخ النشر: الأحد، 25 سبتمبر 2022
مع عودة الدوام..مدارس الرياض تتزين بالأخضر احتفالا باليوم الوطني الـ92

مع عودة الطلاب إلى مدارسهم في الرياض بعد عطلة نهاية الأسبوع، والتي تزامنت مع الاحتفال باليوم الوطني السعودي الـ92، كان الدوام الدراسي مختلفا على الجميع، حيث بدأت، اليوم الأحد، الإدارة العامة للتعليم بمنطقة الرياض ومكاتب التعليم البالغة 15 مكتبا وكل المدارس للبنين والبنات احتفالات باليوم الوطني.

المدرس المشاركة تجاوز عددها 6 آلاف مدرسة، وشارك فيها مليون و129 ألف طالب وطالبة.

وتحت شعار "هي لنا دار"، ازدانت المدارس بالأعلام الخضراء وتزين جموع الطلاب والطالبات بالأزياء والأوشحة الوطنية وصدحت الإذاعات المدرسية بالعبارات والكلمات والأناشيد الوطنية احتفاءً بيوم الوطن المجيد.

وقام عدد من القيادات التعليمية بالإدارة العامة للتعليم ومكاتب التعليم بزيارات للميدان التعليمي للمشاركة في تدشين احتفالات اليوم الوطني في عدد المدارس مع أبنائهم الطلاب والطالبات.

وأكد مدير عام التعليم بمنطقة الرياض الدكتور حسن بن محسن خرمي أن إقامة هذه البرامج والفعاليات الوطنية تأتي من منطلق تفعيل مشروع "اليوم الوطني" في التعليم لتعزيز مكانة الوطن في نفوس أبنائنا الطلاب والطالبات وترسيخ قيم الولاء والمحبة والانتماء والمواطنة الصالحة، مشيرًا إلى أن فعاليات وبرامج الاحتفاء ستتواصل على مدى الأسبوع الدراسي.

ورعى مساعد مدير عام التعليم للشؤون التعليمية عبدالله بن سعد الغنّام، حفل ثانوية الفهد بمناسبة اليوم الوطني وفعالياتها المقامة بهذه المناسبة والتي تضمنت عروضًا فلكلورية وطنية وقصائد منبرية، وبطولة لكرة القدم، بالإضافة إلى مسابقات ثقافية وفعالية للدراجات ومعرض وطني مصاحب وزراعة أشجار.

كما انطلقت الاحتفالات في مدارس البنات، حيث دشنت مديرة إدارة نشاط الطالبات الدكتورة إيمان الدريهم، حفل اليوم الوطني على مسرح مدارس جامعة الأميرة نورة بنت عبدالعزيز؛ بحضور المساعدة للشؤون التعليمية بمكتب العارض الدكتورة فاطمة الغديّر، والمساعدة للشؤون المدرسية ليلى الجواهر ومساعد مدير الإعلام والاتصال شيخة بن دخيل وعدد من القيادات الإشرافية والتعليمية.

وكانت الإدارة العامة قد استعدت بخطتها لتفعيل اليوم الوطني من خلال 14 برنامجًا وفعالية يجري إقامتها في مقرات الإدارة ومكاتب التعليم والمدارس في مختلف المراحل التعليمية للبنين والبنات؛ حيث شهد هذا اليوم العديد من الفعاليات والأنشطة النوعية المقامة في المدارس والتي أكدت على تعزيز قيم الولاء والانتماء الوطني.

وبدأت السعودية احتفالاتها باليوم الوطني في التاسع من الشهر الجاري، وأطلقت حزمة كبيرة من الفعاليات الوطنية والترفيهية في أنحاء البلاد.

اليوم الوطني السعودي

وتحتفل المملكة باليوم الوطني لتوحيدها في 23 سبتمبر من كل عام.

ويعود هذا التاريخ إلى المرسوم الملكي 2716، الذي أصدره الملك "عبدالعزيز آل سعود"، في 17 من جمادى الأولى عام 1351هـ (19 سبتمبر 1932).

تهاني واحتفالات

وهنأ قادة دول مجلس التعاون الخليجي، خادم الحرمين الشريفين، الملك "سلمان بن عبدالعزيز" وولي عهده الأمير "محمد بن سلمان"، بمناسبة اليوم الوطني الـ92 للمملكة، الذي حل، الجمعة.

 وشهدت الاحتفالات باليوم الوطني  الـ92 بالمملكة عروضا مبهرة قدمتها القوات الجوية الملكية السعودية، والقوات البحرية الملكية السعودية، والقوات البرية الملكية السعودية، ومنتسبو وزارة الداخلية، كما شاركت بقية الوزارات في تلك الاحتفالات.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه