دول الخليج تهنئ خادم الحرمين باليوم الوطني السعودي 92

  • تاريخ النشر: الخميس، 22 سبتمبر 2022
دول الخليج تهنئ خادم الحرمين باليوم الوطني السعودي 92
مقالات ذات صلة
إطلاق هوية اليوم الوطني السعودي 92
"حاوي" تحتفل باليوم الوطني السعودي الـ 92 بتقنيات الواقع المعزز
طفل أرجنتيني يحتفل باليوم الوطني الـ 92 مرتديا الزي السعودي بالفيديو

هنأ قادة دول مجلس التعاون الخليجي، خادم الحرمين الشريفين، الملك "سلمان بن عبدالعزيز" وولي عهده الأمير "محمد بن سلمان"، بمناسبة اليوم الوطني الـ92 للمملكة، الذي يحل غدا الجمعة.

وبعث أمير الكويت الشيخ "نواف الأحمد"، ببرقية تهنئة إلى الملك "سلمان" بهذه المناسبة، أكد فيها العلاقات التاريخية بين البلدين، وأثنى على مواقف المملكة الصادقة تجاه الأمتين العربية والإسلامية، خصوصاً مواقفها من الكويت.

وأعرب أمير الكويت عن اعتزازه بما أنجزته السعودية من تقدم ساهم في رقيها وتقدمها في مختلف المجالات.

كما أعرب أيضاً عن أمله في أن تحقق المملكة مزيداً من الرقي والتقدم تحت قيادة الملك "سلمان" وولي عهده الأمير "محمد".

وفي برقية ثانية، بعث ولي العهد الكويتي الشيخ "مشعل الأحمد الجابر الصباح"، بالتهنئة إلى ولي العهد السعودي الأمير "بن سلمان"، بذكرى اليوم الوطني للمملكة العربية السعودية.

وفي عمان، بعث السلطان "هيثم بن طارق"، ببرقيتي تهنئةٍ، إلى الملك "سلمان" وولي عهده الامير "بن سلمان"، أعرب فيهما عن تهانيه بهذه المناسبة وأمنياته لهما بموفور الصحة.

كما تمنى أن تعاد هذه المناسبة على السعوديين وقد حققوا ما يصبون إليه من رقي وازدهار.

وفي البحرين، بعث الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك مملكة البحرين برقية تهنئة إلى أخيه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ملك المملكة العربية السعودية الشقيقة بمناسبة ذكرى اليوم الوطني للمملكة العربية السعودية، أعرب فيها عن أطيب تهانيه وتمنياته لأخيه خادم الحرمين الشريفين حفظه الله بموفور الصحة والسعادة والعمر المديد ولشعب المملكة العربية السعودية الشقيق بالمزيد من التقدم والازدهار في ظل قيادته الحكيمة.

وأشاد الملك حمد في هذه المناسبة الوطنية بمستوى عمق العلاقات الأخوية الوطيدة والمتميزة التي تربط بين البلدين والشعبين الشقيقين وما تشهده من تطور ونماء مستمر ومتصاعد على كافة الأصعدة والمستويات، مؤكداً جلالته حرص مملكة البحرين الدائم على تعزيز وترسيخ هذه العلاقات التاريخية المتجذرة عبر الزمان بين مملكة البحرين والمملكة العربية السعودية والارتقاء بها إلى آفاق أرحب وأشمل لما فيه خير وصالح البلدين والشعبين الشقيقين.

كما بعث ولي عهد البحرين، الأمير "سلمان بن حمد آل خليفة"، رئيس مجلس الوزراء رسالة إلى خادم الحرين الشريفين، أعرب فيها عن أطيب تهانيه وتمنياته لخادم الحرمين الشريفين بموفور الصحة والسعادة والعمر المديد، ولشعب المملكة العربية السعودية الشقيق بالمزيد من التقدم والازدهار في ظل قيادته الحكيمة.

وفي الإمارات، هنأ نائب رئيس البلاد رئيس الوزراء حاكم دبي الشيخ "محمد بن راشد"، المملكة والملك وولي عهده بهذه المناسبة، وقال إن للسعودية وشعبها مشاعر حب في قلوب الإماراتيين.

وأضاف في تغريدة له عبر "تويتر": "هم أهلنا وإخوتنا.. ونفخر بتلاحمنا.. فخيرنا معاً.. وعزّنا معاً.. وحاضرنا ومستقبلنا معاً أبداً".

وبدأت السعودية احتفالاتها باليوم الوطني في التاسع من الشهر الجاري، وأطلقت حزمة كبيرة من الفعاليات الوطنية والترفيهية في أنحاء البلاد.

وتحتفل المملكة باليوم الوطني لتوحيدها في 23 سبتمبر من كل عام.

ويعود هذا التاريخ إلى المرسوم الملكي 2716، الذي أصدره الملك "عبدالعزيز آل سعود"، في 17 من جمادى الأولى عام 1351هـ (19 سبتمبر 1932).