;

مطاعم الوجبات السريعة تجذب الأشخاص بحيل لن تتوقعها.. الصور ستصدمك

  • تاريخ النشر: الإثنين، 05 يوليو 2021 آخر تحديث: الأحد، 20 أغسطس 2023
مطاعم الوجبات السريعة تجذب الأشخاص بحيل لن تتوقعها.. الصور ستصدمك

العين تأكل قبل الفم، هذا المثل الشعبي الشهير، المتعلق بطريقة عرض الطعام وتزينه، فالعين ترى في البداية الطعام، ثم تستنشق الأنف الرائحة الزكية، ثم بعد ذلك يأتي دور الفم.

هذه القاعدة الذي يلعب عليها بحرص، أصحاب مطاعم الوجبات السريعة الشهيرة حول العالم، من خلال الدعاية والإعلانات التي يتم استخدام، بعض المؤثرات المرئية التي تثير رغبة المشاهد في تناول الطعام، بالتالي تفاجئ ربات المنازل بعد القدرة على تحضيره، بنفس الجودة التي تحضر في مطاعم الوجبات السريعة، فما السر وراء هذا الأمر.

نشر موقع the Insider الأمريكي، بعض الخدع التي تستخدمها المطاعم، عند عرض المنتجات المتعلقة بالطعام، من خلال اتباع بعض الحيل التي تجذب المشاهد لطلب الأكل مباشرة بمجرد رؤية الإعلان، سنخبرك عن هذه الحيل في السطور التالية.

حيل تستخدمها المطاعم عند عرض الطعام

الألوان الصاخبة 

كشفت بعض الدراسات الحديثة، أن الألوان التي تلفت الانتباه كالأحمر والأصفر، يعتبروا من ضمن الدرجات الجريئة، التي تلفت انتباه العين والجهاز العصبي، إذ عند استخدام هذه الألوان سويًا، يبدأ الفرد في التفكير في الإعلان بمجرد رؤية هذه الألوان.

هذا الأمر الذي يعتبر سيطرة على عقل الفرد، الذي يعتبر من ضمن الحيل التي تعتمد عليها المطاعم، بغرض شد انتباه المشاهدين وبالتالي زيادة الأرباح.

استخدام الصمغ الأبيض

نلاحظ في الإعلانات المتعلقة بمطاعم البيتزا، ذوبان الجبن السائلة التي تسيل لعاب المشاهد، لكن كشفت بعض التقارير أن المستخدم ليس جبن، إذ يكون صمغ أبيض يتم وضعه بين حواف البيتزا، بمجرد سحبها لأعلى يبدأ الصمغ الأبيض في التمدد، بالتالي تظهر للمشاهد على أنها جبن.

استخدام الصمغ الأبيض كبديل للزبادي

الأمر الذي يبدو عجيب للغاية، إذ هناك بعض الشركات التي تستعين بالصمغ الأبيض، من خلال وضعه في طبق التقديم، بالإضافة إلى الشوفان أو الفواكه ورقائق الشوكولاتة، ثم بعد ذلك تصويره للمشاهد، الذي يلاحظ درجة جودة المنتج بالتالي تزيد من أرباح الشركة.

استخدام زيت السيارات للبان كيك

عند مشاهدة فيديو لتحضير البان كيك، ستلاحظ وضع السيرب أو العسل الأبيض، الذي يتم وضعه على البان كيك لإضافة النكهة، إذ تستخدم الإعلانات زيت السيارات كبديل للعسل الأبيض، حتى يبقى ظاهرًا ولامعاً في التصوير، بالتالي تعتبر من أساليب الخدع المستخدمة لعرض الطعام.

وضع اللون البني على الدجاج المقلي

كشفت التقارير أن من ضمن الخدع المستخدمة لعرض الطعام، استخدام اللون البني على الدجاج، حتى يصبح باللون الذهبي المعتاد رؤيته في الإعلانات، هذا الأمر الذي يبدو غير متوقع، بالتالي يتم عرض الدجاج وهي تبدو بطريقة شهية للغاية.

استخدام البطاطس المهروسة كبديل للآيس كريم

في حالة الرغبة في استخدام آيس كريم طبيعي في جلسة تصوير، هذا الأمر الذي يبدو غير مناسب بالنسبة للشركات، لأنه يتعرض للذوبان سريعًا بالتالي ستخرب الصور، لذلك وجدوا أن تلوين البطاطس المسلوقة، عرضها كبديل للآيس كريم من ضمن الحيل الرائعة.  

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه