أغرب نكهات الآيس كريم حول العالم

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 30 يونيو 2021 آخر تحديث: الإثنين، 05 يوليو 2021
أغرب نكهات الآيس كريم حول العالم
مقالات ذات صلة
بالصور.. أغرب نكهات الآيس كريم في العالم!
أغرب نكهات آيس كريم في العالم: بالبصل والفلفل الحار?
في اليوم العالمي للشوكولاتة: أغرب النكهات حول العالم

هناك حكمة تقول:"لا يمكنك شراء السعادة ولكن يمكنك شراء الآيس كريم وهذا هو الشيء نفسه إلى حد كبير"، اُحتفل باليوم العالمي للآيس كريم لأول مرة في الولايات المتحدة الأمريكية في عام 1984 وذلك بفضل الرئيس رونالد ريغان، الذي أصدر مرسوماً بيوماً للآيس كريم لأنه أراد إحياء ذكرى حلوى استمتع بها أكثر من 90٪ من الأشخاص.

الآيس كريم قصة حب أبدية، كيف بدأت؟

علاقة حبنا بالآيس كريم تعود إلى 400 قبل الميلاد، حيث يُعتقد أنه في حوالي عام 400 قبل الميلاد، اخترع الفرس وصفة آيس كريم لعائلاتهم المالكة مصنوعة من الزعفران وماء الورد المثلج والشعيرية والفاكهة وفي الإمبراطورية الرومانية، كان قيصر يرسل الناس لجمع الثلج من الجبال، فقط لتغطيته بالفواكه والعصائر.

في وقت لاحق، قدم رجل إيطالي يُدعى فرانشيسكو بروكوبيو دي كولتيلي الآيس كريم لعامة الناس في المقهى الخاص به في باريس وفي عام 1660 كان الجيلاتي عالي الجودة والوصفة ممزوجة بالحليب والزبدة والبيض والقشدة، لكن بعد الثورة الأمريكية، أصبح الآيس كريم شائعًا للغاية في الولايات المتحدة الأمريكية أيضًا.

منذ ذلك الحين، أصبح الآيس كريم وعلاقتنا به هي علاقة حب حقيقية وشق طريقه إلى كل بلد وثقافة، إليك أغرب نكهات الآيس كريم حول العالم.

أغرب نكهات الآيس كريم حول العالم

آيس كريم جبن الماعز والبنجر

أغرب نكهات الآيس كريم حول العالم

القليل من الآيس كريم والمزيد من السلطة، هذه النكهة يقدمها محل Sweet Action Ice Cream في دنفر بالولايات المتحدة الأمريكية وهي مصنوعة من قاعدة جبن الماعز وشراب البنجر محلي الصنع، هذه الحلوى الكريمية غير العادية تمزج بين النكهات الحلوة والمالحة.

آيس كريم بنكهة السمك والبطاطا

أغرب نكهات الآيس كريم حول العالم

تقدم الشركة المصنعة للآيس كريم Fredericks Diaries في المملكة المتحدة هذه الخدمة الخاصة جدًا تكريمًا للطبق الوطني المفضل لبريطانيا العظمى، صُنع بنكهة السمك لإضفاء مذاق ساحر ويتكون من آيس كريم سمك القد المطحون ومُحاط بخليط الفانيليا والفلفل ويقترن برقائق آيس كريم البطاطس ويقدم مع الملح والخل وتوابل الليمون.

آيس كريم المحار

أغرب نكهات الآيس كريم حول العالم

مركز جذب في العديد من مهرجانات المحار حول العالم، يُصنع هذا الآيس كريم اللذيذ من خلال تسخين المحار والقشدة بلطف قبل تجميد المنتج.

آيس كريم بنكهة الكاري

أغرب نكهات الآيس كريم حول العالم

تشتهر Vosges Haut Chocolat في الولايات المتحدة بكل الأشياء الحلوة والغريبة التي تقدمها، إلى جانب نكهات الشوكولاتة الغريبة مثل ألواح اللحم المقدد والكمأ البارد والجبن والشوكولاتة، ما قد يفاجئك حقًا هو إحدى نكهات الآيس كريم الغريبة جدًا بنكهة الكاري الهندي، طعمها بالفعل مثل الكاري ذو التوابل اللذيذة بنكهة جوز الهند الطازج.

آيس كريم بجبن الشيدر

أغرب نكهات الآيس كريم حول العالم

آيس كريم الجبن هو أحد الحلويات الكلاسيكية في الفلبين، يتم تصنيعها اليوم من جبن شيدر حقيقي وتباع في متاجر البقالة في جميع أنحاء الفلبين.

آيس كريم سلمون مدخن

أغرب نكهات الآيس كريم حول العالم

يشتهر Mister Artisan Ice Cream في فانكوفر، كندا بمجموعة متنوعة من الآيس كريم المنعش والحرفي بالنيتروجين السائل، في عام 2017، قدموا ابتكارًا جديدًا لأغرب نكهة آيس كريم أخرى وهي ساندويتش آيس كريم السلمون المدخن اللذيذ.

كان إصدارًا محدودًا من الحلوى بمناسبة يوم كندا الـ 150 وكان متاحًا لمدة يومين فقط، حيث يتكون آيس كريم السلمون المدخن من سمك السلمون البري المدخن من كولومبيا البريطانية والذي يتم خلطه في قاعدة من الحليب والجبن الكريمي ويقدم بين اثنين من رقائق البسكويت.

آيس كريم بنكهة البيتزا

أغرب نكهات الآيس كريم حول العالم

في Little Baby’s Ice Cream في فيلادلفيا بالولايات المتحدة الأمريكية، يمكنك تذوق واحدة من أغرب نكهات الآيس كريم على الإطلاق، مصنوع من الطماطم والأوريجانو والملح والريحان والثوم  وهي واحدة من أعظم الاختراعات في عالم الآيس كريم.

آيس كريم مخلل هلابينو بالعسل

أغرب نكهات الآيس كريم حول العالم

يعود الفضل في اختراع واحدة من أغرب نكهات الآيس كريم إلى محل Sweet Action Ice Cream في دنفر بالولايات المتحدة الأمريكية وهم مخترعي بنجر جبن الماعز.

على الرغم من أن هذا الآيس كريم يبدو غريبًا للغاية، إلا أن مذاقه مذهل ويُطرح مرة واحدة فقط كل صيف وهو واحد من الآيس كريم الذي يتم بيعه بالفعل مثل الكعك الساخن.

آيس كريم حبر الحبار

أغرب نكهات الآيس كريم حول العالم

في حين أن الطعام الياباني غير المعتاد قد يكون من أغرب الأشياء في اليابان بالنسبة للكثيرين، فإن الطريقة الممتعة لاستكشاف فن الطهو الياباني هي من خلال نكهات الآيس كريم الممتعة وأحد هذه الأنواع الغريبة من الآيس كريم هو حبر الحبار.

مع استهلاك حبر الحبار في جميع أنحاء اليابان، بدأ هذا الحبر بالفعل كنكهة جديدة، معدة في المقام الأول فقط لمن يتناولون الآيس كريم الجريئين، لكن النكهة اشتهرت، حيث أن آيس كريم حبر الحبار أسود في المظهر وله طعم مريب.

آيس كريم الكركند

أغرب نكهات الآيس كريم حول العالم

هو مزيج من الكركند الزبداني مع الفانيليا الزبدة، ابتكر هذه النكهة متجر Ben and Billy’s Chocolate Emporium في ولاية مين بالولايات المتحدة الأمريكية وكان يقدمان هذه النكهة منذ عام 1988.

يقع المتجر في بار هاربور وهي بلدة على جزيرة وموطن لمتنزه أكاديا الوطني الجميل، لذلك فإن الآيس كريم يحظى بشعبية كبيرة بين السياح والباحثين عن المغامرة الذين يزورون المكان. [1]