;

مصر.. القضاء يؤيد إخلاء سبيل سوزي الأردنية بكفالة 5 آلاف جنيه

  • تاريخ النشر: الأحد، 18 فبراير 2024
مصر.. القضاء يؤيد إخلاء سبيل سوزي الأردنية بكفالة 5 آلاف جنيه

قرر قاضي المعارضات بمحكمة جنح المطرية، رفض استئناف النيابة العامة المصرية على قرار إخلاء سبيل التيك توكر سوزي الأردنية، في اتهامها بسب والدها واستغلال شقيقتها من ذوي الهمم، وتأييد قرار الإفراج عنها بكفالة مالية 5000 جنيه.

وقالت "سوزي" في تحقيقات النيابة العامة إن والدها "نهب أموالها التي حصلت عليها من تطبيق تيك توك"، ما أدى لحدوث النزاع بينهما في البث المباشر الشهير التي ألقي القبض عليها على خلفيته.

  • اقرأ أيضاً

بطلة فيديو "الشارع اللي وراه".. كل ما تريد معرفته عن "التيك توكر" المصرية سوزي أيمن

وأوضحت "سوزي" أنها لم تدرك أن الآلاف يشاهدونها عبر البث المباشر وهي تسب والدها، قائلة: "أنا اندمجت في الفيديو غصب عني ومقصدتش أهين أبويا قدام الناس".

تفاصيل التحقيقات مع سوزي الأردنية   

وكانت النيابة العامة المصرية، قد بدأت أمس الأول، التحقيق مع سوزي أيمن بتهمة التعدي على القيم الأسرية والتحريض على الفجور والدعارة، وذلك على خلفية نشرها فيديوهات على منصة "تيك توك" تتضمن عبارات مسيئة وألفاظ بذيئة.

وأفادت وسائل إعلام محلية، أن الفتاة البالغة من العمر 18 عاماً، حضرت إلى مقر النيابة العامة برفقة محاميها وعدد من أفراد أسرتها، واستمعت النيابة إلى أقوالها حول الاتهامات الموجهة إليها.

ووجهت النيابة العامة لسوزي الأردنية تهمة استغلال شقيقتها من ذوي الهمم، مستغلة الإعاقة الذهنية التي تعاني منها لجذب تعاطف المتابعين وتحقيق الأرباح، بالإضافة لسب والدها  بألفاظ بذيئة تتنافى مع قيم الأسرة المصرية في عدة مقاطع فيديو بثتها بحساباتها على مواقع التواصل، فضلاً عن تحريضها على الفسق والفجور باعتيادها الظهور بملابس فاضحة في البثوث المباشرة التي تقدمها والعبارات التي تطلقها.

نص اعترافات سوزي الأردنية

وقالت سوزي خلال التحقيق، إنها لم تقصد نشر الفجور والفسق حين رددت عبارة "آه.. في الشارع اللي وراه"، وأدت حركات وإشارات منافية للآداب، مشيرة إلى أن أهدافها من الفيديوهات التي تنشرها على حساباتها على مواقع التواصل الاجتماعي هي تحقيق أرباح بالدولار.

وطلبت النيابة التحفظ على المضبوطات التي كانت بحوزة المتهمة، وهي هاتفين محمولين وجهاز "لاب توب"، وفحصهم من قبل خبير بإدارة تكنولوجيا المعلومات بوزارة الداخلية لبيان ما بهم من معلومات وفيديوهات، إضافة إلى فحص المقاطع المصورة المتداولة على مواقع التواصل الاجتماعي.

  • اقرأ أيضاً

تفاصيل القبض على سوزي الأردنية بتهمة الفجور

وأمرت النيابة حينها باحتجاز سوزي أيمن، المعروفة بـ"سوزي الأردنية"، 24 ساعة على ذمة التحقيقات، لحين ورود تحريات الأجهزة الأمنية بشأن الاتهامات المنسوبة إليها بالتعدي على القيم الأسرية والتحريض على الفجور والدعارة، عقب نشرها فيديوهات غير لائقة على منصة "تيك توك".

من هي سوزي الأردنية؟

وتعد سوزي الأردنية واحدة من أشهر "التيك توكر" في مصر، حيث تمتلك أكثر من نحو 2 مليون و700 ألف متابع على منصة تبادل الفيديوهات الشهيرة، ويجتذب المحتوى التمثيلي والغنائي الذي تقدمه أعداد كبيرة من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي.

وتضاعفت شهرة سوزي أيمن خلال الأشهر الأخيرة بعد انتشار فيديو لها خلال بث مباشر على "تيك توك" وثق دخولها في مشادة كلامية مع والدها، وتلفظها بعبارات خارجة، فاستخدم رواد مواقع التواصل الاجتماعي عبارة "الشارع اللي وراه" التي أطلقتها أثناء مشادتها مع والدها، على سبيل السخرية للتعبير عن الاعتراض، ما سهل في وصولها لقطاع عريض من المتابعين. 

  • اقرأ أيضاً

بعد سماع اعترافاتها.. النيابة المصرية تصدر أول قرار بشأن سوزي الأردنية

والد سوزي الأردنية يتبرأ منها أمام النيابة المصرية: ليس لي علاقة بها

تفاصيل التحقيق مع سوزي الأردنية بتهمة الفجور والدعارة

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه