;

مشروب يقضي على العطش خلال الصيام.. خبير يوضح حقيقة فاعليته

  • تاريخ النشر: السبت، 23 مارس 2024
مشروب يقضي على العطش خلال الصيام.. خبير يوضح حقيقة فاعليته

في ظل البحث المعتاد للصائمين كل عام عن طرق للتخفيف من العطش خلال ساعات الصيام الطويلة، تنتشر العديد من الوصفات التقليدية والشعبية على مواقع التواصل الاجتماعي التي يُعتقد أنها تساعد على تحمل العطش خلال الصيام، مثل ماء الورد، الشعير، وعصير الفواكه المختلفة. 

ويعد "محلول ماء لقاح النخل مع السكر" أحد أبرز هذه الوصفات التي تحتل دائماً مركز الصدارة في التوصيات، رغم الاختلاف في الآراء بين متداوليها، حيث يرى البعض أنها كانت لها "مفعول السحر" في عدم الشعور بالعطش طوال ساعات الصيام، فيما يزعم البعض الآخر أنها ليست إلا "مجرد خرافة".

  • اقرأ أيضاً

ما هو أفضل وقت لممارسة الرياضة في رمضان؟.. خبير يجيب

وحول ما سبق، جاء رد الدكتور السعودي خالد النمر، استشاري وأستاذ أمراض القلب وقسطرة الشرايين، ليضع حدًا لإحدى هذه الاعتقادات الشائعة.

وأوضح النمر عبر حسابه بمنصة “إكس”، أن الفكرة السائدة حول فوائد محلول ماء لقاح النخل مع السكر في منع العطش أثناء الصيام هي معلومة "خاطئة ولا أساس لها من الصحة".

ما قاله النمر، دائماً ما يشدد عليه الخبراء، الذين يرون أن الاعتدال في تناول الطعام والشراب خلال وجبتي السحور والإفطار، والتركيز على الأطعمة الغنية بالماء والألياف، هو السبيل الأمثل للتقليل من الشعور بالعطش خلال ساعات الصيام.

ليس ذلك فحسب، إذ يعد التحقق من المعلومات الطبية والصحية قبل تطبيقها أو نشرها وعدم اتباع العادات والممارسات الخاطئة أمراً هاماً ويؤثر تجاهله على حياة الأفراد، بحسب تطبيق "صحتي" التابع لوزارة الصحة السعودية.

  • اقرأ أيضاً

موعد انتهاء شهر رمضان.. عيد الفطر المبارك 2024 في هذا اليوم

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه