;

لا تستهن بالتزييف العميق.. خبير يوضح مدى قدرته على خداعك!

  • تاريخ النشر: السبت، 27 أبريل 2024
لا تستهن بالتزييف العميق.. خبير يوضح مدى قدرته على خداعك!

انتشر مؤخراً، مقطع فيديو على نطاق واسع عبر وسائل التواصل الاجتماعي الصينية، حيث أوضح خبير مدى سهولة استخدام تقنية التزييف العميق المدعومة بالذكاء الاصطناعي للتحول إلى أي شخص تقريبًا.

على الرغم من وجود فلاتر التطبيقات وتكنولوجيا التزييف العميق منذ سنوات، ولكن ظهور الذكاء الاصطناعي أخذها إلى مستوى جديد تمامًا، وهو مستوى يجعل من المستحيل تقريبًا معرفة ما هو حقيقي على الإنترنت وعليك معه أن لا تثق حتى بما تراه بعينيك على هذا الواقع الافتراضي.

هذا الفيديو الذي شاركه مهندس صيني، يوضح فيه مدى سهولة ظهوره كفتاة شابة جذابة، بينما عرض على جانب الفيديو مظهره الحقيقي والذي لا يمت بصلة لما تحول إليه بالتكنولوجيا المتقدمة.

وكان كل ما عليه فعله في المقطع المتداول هو ارتداء شعر مستعار، وتولى الذكاء الاصطناعي الباقي. والذي استبدل وجه الرجل بوجه فتاة جذابة ولكنه يقلد جميع تصرفاته، بما في ذلك تناول الطعام والتحدث بحركة الفم المناسبة.

الفيديو مثير للإعجاب ومرعب في نفس الوقت، لأنه يوضح مدى سهولة أن يتحول أي شخص إلى آخر. وعلى الرغم من أن المهندس نفسه يعترف بأن البرنامج ليس مثاليًا، إلا أنك قد تجد صعوبة في العثور على أي عيوب أثناء مشاهدة الفيديو.

وأشار بعض المستخدمين إلى أنه بينما يتحول وجهه إلى وجه امرأة شابة، فإن يديه ليستا نحيلتين، لكنني ربما لن أهتم بهذه التفاصيل على الإطلاق إذا لم أكن أعرف الحقيقة". وعلق أحد مستخدمي تويتر على الفيديو "من سيجرؤ على تصديق عيونه في المستقبل؟".

وأوضح المهندس أن بعض التفاصيل، مثل حركات مقلة العين، لا تزال بحاجة إلى الإتقان، ولكن من الواضح أن تقنية التزييف العميق تطورت بشكل كبير بفضل الذكاء الاصطناعي وأظهرت جانبها المرعب من خلال العديد من عمليات الاحتيال التي حدثت مؤخراً.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه