;

مسؤول هندي يفرغ سداً من مياهه لاسترداد هاتفه الذي سقط به

  • تاريخ النشر: الأحد، 28 مايو 2023
مسؤول هندي يفرغ سداً من مياهه لاسترداد هاتفه الذي سقط به

أُقيل مسؤول حكومي هندي لإساءة استخدام منصبه، بعد أن أمر بتجفيف سد كامل من مياهه لاستعادة هاتفه الذي سقط به أثناء التقاطه صورة سيلفي.

في واقعة غريبة من نوعها، بناء على أمر من مسؤول هندي، يُدعى راجيش فيشوا، تم ضخ ملايين اللترات من المياه من السد خلال ثلاثة أيام، لاستعادة هاتفه الذي أسقطه أثناء التقاط صورة سيلفي. المؤسف أكثر أنه في نهاية الأمر، حصل على هاتفه واكتشف أنه متشبع بالمياه لدرجة لا تسمح له بالعمل مرة أخرى.

للدفاع عن نفسه وتبرير فعلته الغريبة، ادعى السيد فيشوا أن الهاتف يحتوي على بيانات حكومية حساسة وكان بحاجة إلى استرجاعها، لكنه اتهم بإساءة استخدام منصبه.

يُذكر أن هاتفه من نوع سامسونج ويبلغ قيمته حوالي 1200 دولار (100 ألف روبية)، والذي أسقطه في سد خركتا، في ولاية تشاتيسجاره بوسط الهند. وقال فيشوا في بيان مصور نقلته وسائل إعلام هندية إنه بعد أن فشل الغواصون المحليون في العثور عليه، دفع ثمن إحضار مضخة ديزل لإفراغ المياه.

وقال إنه حصل على إذن شفهي من أحد المسؤولين لتصريف "بعض المياه في قناة قريبة"، مضيفًا أن المسؤول قال إن ذلك "سيفيد في الواقع المزارعين الذين سيحصلون على المزيد من المياه".

عملت المضخة لعدة أيام، مما أدى إلى إفراغ ما يقرب من مليوني لتر (440 ألف جالون) من المياه، ما يكفي لري 6 كيلومترات مربعة (600 هكتار) من الأراضي الزراعية.

وقالت بريانكا شوكلا، المسؤولة في منطقة كانكر، لصحيفة ذا ناشيونال "لقد تم إيقافه للتحقيق معه. لأن المياه مورد أساسي ولا يمكن إهدارها على هذا النحو". بينما نفى السيد فيشوا إساءة استغلال منصبه وقال إن المياه التي صرفها كانت من قسم الفائض في السد و"ليست في حالة صالحة للاستعمال".

لكن أفعاله أثارت انتقادات من السياسيين، حيث غرد نائب الرئيس الوطني لحزب بهاراتيا جاناتا، قائلاً "عندما يعتمد الناس على الصهاريج لمرافق المياه في الصيف الحارق، استنزف المسؤول ملايين اللترات كان يمكن استخدامها في الري".

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه