;

شاهد ولادة عجل برأسين في حالة نادرة

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 22 ديسمبر 2021
شاهد ولادة عجل برأسين في حالة نادرة

أنجبت بقرة في البرازيل عجلًا فريدًا برأسين وهو أمر يفاجأ الجميع برؤيته، ولد هذا العجل في شهر ديسمبر في مكان يسمى نوفا ينيسيا ومنذ ولادته، هو غير قادر على الوقوف.

ولادة عجل برأسين

كما أن العجل يعاني الكثير من المشاكل في تناول الطعام أيضًا، حيث أبلغ مالك العجل، ديلسي بوساتو، وسائل الإعلام المحلية أنه يرضع من الزجاجة، لأنه لا يستطيع الوقوف ولهذا لا يستطيع شرب لبن أمه.

أخبر بوساتو أنه طلب المشورة من طبيب بيطري في هذا الصدد، لكنهم أيضًا لا يعرفون سبب ولادة العجل برأسين، إنهم لا يعرفون حتى ما إذا كان هذا العجل الفريد سيكون قادرًا على البقاء على قيد الحياة أم لا، حيث قال: "بقرة عمرها 6 سنوات وقبل ذلك أنجبت عجلين آخرين، كلاهما طبيعي وهذا هو العجل الثالث لهذه البقرة، عندما رأينا رأسي العجل، شعرنا جميعًا بالذهول، لقد رأينا كل هذا لأول مرة في حياتنا".

وتابع بوساتو: "لقد تحدثنا إلى بعض الأطباء البيطريين، لكن لا أحد لديه أي إجابات عما إذا كان سينجو أم لا، في الوقت الحالي، إنها مجرد مسألة انتظار ورؤية ما سيحدث".

سبب ولادة عجل برأسين

يقول الخبراء أن أحد أسباب هذه التشوهات الجينية يمكن أن يكون أيضًا التغيرات في الجينوم، في بعض الأحيان يمكن أن يحدث كل هذا بسبب التهجين، كما ظهرت حالة مماثلة الشهر الماضي من بهشيري في تركيا، هناك حيث أنجبت بقرة عجلًا برأسين وكان لديه 6 أرجل وذيلان. [1]

حالات ممثالة لحيوانات ولدت برأسين

كما أنه أيضًا تم اكتشاف حيوان برأسين، بعد العثور على سلحفاة بحرية في ساوث كارولينا مع طفرة مماثلة في شهر يوليو وفي وقت لاحق من شهر يوليو، تم نشر لقطات على الإنترنت لثعبان برأسين، مستخدما حالته لالتهام اثنين من الفئران في نفس الوقت.

هناك أيضًا، واقعة غريبة من نوعها حدثت، حيث عثر صاحب متجر للحيوانات الأليفة في اليابان على عدد من الحيوانات بما فيها سلاحف وأفاع برأسين وخلال بحثه عن مخلوقات مصابة بإشعاعات نووية نتيجة كارثة مفاعل فوكوشيما عام 2011 وقال هاجيمي هينوهارا، الذي كان يبحث عن الانحرافات الجينية منذ أن أطلق فرقة موسيقية في تلك المنطقة تسمى (الفرقة ذات الرأسين) هينوهارا يمتلك ثعبانا برأسين توفي قبل فترة، إضافة إلى سلحفاة في جسد واحد برأسين تبلغ قيمة كل منهما مبالغ طائلة وأضاف أنه على سبيل المثال قد يرغب الدماغ الأيسر في السير في اتجاه بينما يرغب الأيمن في اتجاه آخر.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه