;

مخرج "الحشاشين" يبرر استخدام "العامية" ويشبهه بأعمال هوليوود

  • تاريخ النشر: الإثنين، 01 أبريل 2024
مخرج "الحشاشين" يبرر استخدام "العامية" ويشبهه بأعمال هوليوود

أوضح المخرج بيتر ميمي، أسباب استخدام اللهجة العامية بدلاً من اللغة العربية الفصحى في مسلسل "الحشاشين"، الذي يعرض في المارثون الدرامي الجاري، ويلاقي ردود فعل واسعة بين قبل الجماهير.

جاء ذلك خلال حلول المخرج بيتر ميمي ضيفاً على برنامج "الراديو بيضحك" المذاع على أثير على إذاعة "الراديو 9090" المصرية.

وأشار ميمي أن الاختيار اللغوي لا يقلل من قيمة العمل الفني مستشهداً في ذلك بمثال ويليم والاس الأسكتلندي في فيلم "The Brave Heart" الذي تحدث باللهجة الأمريكية دون أن يثير جدلاً مثل الجدل الذي أثاره "الحشاشين".

  • اقرأ أيضاً

قصة حسن الصباح.. أسرار حياة مؤسس الحشاشين المثير للجدل

وذكر ميمي أن فكرة المسلسل كانت موضع تفكير لدى العديد من الصناع منذ سنوات، لافتاً إلى أنه بعد انتهائه من مسلسل “الاختيار 3” الذي عرض في رمضان العام قبل الماضي كان يرغب في أخذ قسط من الراحة، إلا أن المنتج حسام شوقي حثه على البدء في تحضير “الحشاشين”، الذي كتبه السيناريست عبدالرحيم كمال.

وكشف مخرج "الحشاشين" سبب ترشيحه الفنان كريم عبدالعزيز للدور الرئيسي بالمسلسل، قائلاً: "الشخصية الشريرة لا تتطلب دومًا الصراخ. حسن الصباح كان شخصية مخيفة ولكنه استطاع كسب أتباع ينفذون أوامره دون تردد، ولذا كان من الضروري أن يتمتع بكاريزما وقبول جماهيري، ولا يوجد من هو أكثر كاريزما من كريم عبدالعزيز".

مسلسل الحشاشين

يذكر  أن مسلسل الحشاشين من تأليف عبدالرحيم كمال وبطولة كريم عبد العزيز ونيقولا معوض وفتحي عبد الوهاب وأحمد عيد وكوكبة ضخمة من النجوم، وقد استغرق تصويره عامين، وتم تأجيل عرضه لهذا العام بسبب تصوير بعض مشاهده في مالطا وكازاخستان.

  • اقرأ أيضاً

قصة الحشاشين.. كل ما تريد معرفته عن طائفة أرعبت العالم

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه