;

حداد مصري يصنع كرسي Game of Thrones.. هل يشبهه فعلا؟

  • تاريخ النشر: الخميس، 08 سبتمبر 2022
حداد مصري يصنع كرسي Game of Thrones.. هل يشبهه فعلا؟

تداول ناشطون عبر مواقع التواصل الاجتماعي في مصر ودول عربية صورة لحداد مصري صنع باقتدار نسخة شبيهة إلى حد كبير بكرسي عرش الثرونز الحديدي الشهير والذي جاء في أحد أشهر مسلسلات الصراع الملحمي العالمية (صراع العروش – (Game of Thrones

وأظهرت الصورة الحداد، والذي قيل إنه صاحب ورشة في إحدى محافظات صعيد مصر، وهو يجلس على الكرسي عقب صناعته بالورشة، وقد بدا قريبا للغاية من كرسي عرش التنانين الشهير.

وفيما أشاد البعض بدقة صنع الحداد ومهارته، اعتبر آخرون أن الكرسي المصنوع لا يشبه كرسي الثرونز الشهير.

ونشر البعض صورة لمغرد خليجي يدعى يوسف العماري، وهو يجلس على كرسي مصنوع آخر، قال البعض أنه أفضل شكلا من كرسي الحداد المصري.

وكشف آخرون عن وجود الكرسي الشهير معروضا للبيع عبر مواقع للبيع.

ماذا تعرف عن مسلسل "صراع العروش"؟

و (صراع العروش – (Game of Thrones هو مسلسل  فنتازيا ملحمي من تأليف ديفيد بينيوف ودانيال وايز لصالحِ قناةِ اتش بي او وهو اقتباس لرواية لعبة العروش التابعة لسلسلة روايات أغنية الجليد والنار لمؤلفها جورج آر. آر مارتن.

تُكتب أغلب الحلقات بواسطة بينيوف ووايز معاً، كما أن مارتن يعمل كمنتجٍ تنفيذيّ للمسلسل ويَكتُبُ حلقةً واحدةً في كل موسم، عدا الموسم الخامس والسادِس الذي أعلن فيه مارتن عن عدم قيامه بكتابةِ أي حلقةٍ للتفرغ لإكمال الكتاب السادس من السلسلة الذي يحمل عنوان رياح الشتاء.

تم تصوير المسلسل في أستديوهات بلفاست وعدة مواقع أخرى في أيرلندا الشمالية ومالطا واسكتلندا وكرواتيا وآيسلندا والولايات المتحدة والمغرب، وعُرِضَ لأولِ مرّة على HBO في الولايات المتحدة في 17 أبريل 2011. وعُرِضَت المواسِم الثمانية كاملة، حيث بدأ عرض الموسم الثامن في 14 أبريل 2019.

تقعُ أحداث المسلسل في قارّتين خياليتين هما ويستروس وإيسوس في نهاية صيف طويل جداً أمتد لعقد من الزمن، حيث تتصارع سبعُ عائلات للسيطرة على العرش الحديدي للممالك السبعة، من جهة أخرى، يتنامى الخطر على الممالك من جهة الشمال المتجمد تجسده مخلوقات خيالية. يتناول المسلسل من خلال شخصياته الغامضة قضايا عديدة، المراتب الاجتماعية والدين والحرب الأهلية والجنس والجريمة وعقابها والولاء والعدالة.

جذب المسلسل أعداداً قياسية من نِسَب المُشاهدة لدى القناة، كما كوّن مع مرور الوقت قاعدة جماهيرية واسعة ونشطة في كافة أنحاء العالم. وحصل على إشادة إيجابية من النُقّاد في مختلف العالم رغم وجود مشاهد التعري والعنف مما سبب نقطة سلبية في المسلسل.

رُشّح المسلسل للكثير من الجوائز وفاز بالعديد منها، بما في ذلك ترشيحاته لـِ جائزة الإيمي للمسلسلات المتميزة للمواسِم الأربعة الأولى، وجائزة الجولدن غلوب لأفضل مسلسل درامي كما حاز بيتر دنكليج على جائزة الإيمي والغولدن غلوب عن أفضل ممثل مُساعد عن أداءه دورَ تيريون لانستر.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه