;

ماكينة صراف آلي تعرض صور وأرصدة مستخدميها على الشاشة

  • تاريخ النشر: السبت، 03 ديسمبر 2022
ماكينة صراف آلي تعرض صور وأرصدة مستخدميها على الشاشة

إذا كنت من الأشخاص الذين يحبون التباهي بثروتهم، فتوجه إلى Art Basel Miami Beach واستخدم ماكينة الصراف الآلي الفريدة الخاصة بهم لعرض رصيد حسابك على لوحة المتصدرين ليراها الجميع.

تم تطوير ماكينة الصراف هذه من قبل MSCHF ومقرها نيويورك بالتعاون مع Perrotin Gallery وهو مشروع فني، تمامًا كما يوحي اسمه، يعرض الأرصدة النقدية لأي شخص يستخدمه، اعتمادًا على حجم حساباتهم المصرفية. كان مستوحى من الاتجاهات المبهرة للمؤثرين المعاصرين الذين يستخدمون ثروتهم الظاهرة للشهرة ولزيادة متابعيهم على وسائل التواصل الاجتماعي.

قال دانييل جرينبيرج، الشريك المؤسس لـ MSCHF، لشبكة CNN: "إن لوحة" ATM Leaderboard "خصصنا هذا العمل لموقع مثل ميامي بازل، مكان يوجد فيه تركيز كثيف من الأشخاص الذين يستأجرون سيارات لامبورغيني ويرتدون ساعات رولكس".

لإنشاء الجهاز الفريد، أخذت MSCHF آلة صراف آلي وظيفية وزودتها بلوحة تسجيل رقمية وكاميرا. عندما يقوم شخص ما بإدخال بطاقة البنك الخاصة به وإدخال الكود، تلتقط الكاميرا صورة بينما يومض رصيد الحساب على الشاشة".

يجب على هؤلاء الشجعان بما يكفي لاستخدام لوحة صدارة ATM في Art Basel Miami Beach أن يعلموا أن وجوههم وأرصدة حساباتهم ستبقى في ذاكرة الجهاز لأنها تظهر لاحقًا في عروض فنية أخرى في المستقبل، لذا استخدمها على مسؤوليتك الخاصة.

عندما لا تكون قيد الاستخدام، تعرض لوحة صدارة ATM باستمرار صورًا للمستخدمين وحساباتهم المصرفية ولكن وفقًا لفنانة MSCHF ليز رايان، لا يوجد عدد كبير من المستخدمين كما توقع منشئو المشروع. على ما يبدو، عامة الناس ليسوا حريصين على التباهي بثروتهم.

قالت رايان "إنه أمر مثير للاهتمام حقًا، لأنه سواء انتهى الأمر بالناس إلى وضع بطاقتهم أم لا، يمكنك رؤيتهم يمرون بهذه الوقفة الاستبطانية حيث يسألون أنفسهم ما إذا كان بإمكانهم المضي قدمًا بها".

قال كيفن وايزنر، المسؤول الإبداعي في منظمة أطباء بلا حدود "لقد اعتقدنا أن الناس سيكونون مبهرجين حقًا، ويريدون التباهي، لكن لم يكن الأمر كذلك تمامًا وقد تم استغلالها قليلاً حتى الآن".


في حال كنت فضوليًا، وفقًا لمعظم المصادر عبر الإنترنت، كان أكثر مستخدمي ATM Leaderboard، رجلاً ملتحياً يرتدي قميصًا ورديًا برصيد حساب مصرفي يزيد عن 2.9 مليون دولار. لكن الجهاز تم تركيبه فقط في الأول من ديسمبر، لذلك يمكن أن تتغير التصنيفات. [1]

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه