;

ماذا يحصل عندما تفرغ طائرة حمولة خزان دورة المياه فوق سفينة؟

تسبب الحادث بإصابة 23 شخصاً من بينهم 5 إصابات خطيرة

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 26 أبريل 2017 آخر تحديث: الإثنين، 09 نوفمبر 2020
ماذا يحصل عندما تفرغ طائرة حمولة خزان دورة المياه فوق سفينة؟

في حادثة غريبة من نوعها أفرغت طائرة تابعة للخطوط الجوية التايوانية من طراز بوينغ 777 محتويات خزان دورة المياه فوق سفينة ركاب كانت في طريقها من اليابان إلى هاواي.

ولسوء الحظ والمصدافة الغريبة فقد طارت تلك "الفضلات المجمدة" في الهواء بينما كانت الطائرة تمر فوق سفينة "ليدي أوف باسيفيك" والتي سقطت عليها "قطع كبيرة من الجليد الأزرق" من السماء.
وتصادفت الحادثة أيضاً بوجود مئات الركاب على ظهر السفينة في ذلك الوقت وهو ما أدى إلى إصابة العديد منهم بتلك القطع التي يصل وزن بعضها إلى 4 كيلوغرام.

وصل وزن بعض قطع الفضلات المجمدة التي سقطت على السفينة إلى 4 كيلوغرام

من جهته قال "يانيس غاريسون" وهو شاهد عيان كان على متن السفينة خلال الحادثة أن قطع الجليد ظهرت من السماء بشكل مفاجئ بطريقة أذهلت كل من كان على ظهر السفينة.

أحد ركاب السفينة المصابين في الحادثة الغريبة

"ظهرت قطع كبيرة من الجليد من كل حدب وصوب وحدث ذلك بسرعة كبيرة لدرجة أنها أصابت العديد من الناس دون أن يدروا ما الذي كان يصطدم بهم".

وأدت الحادثة إلى إصابة 5 أشخاص بإصابات خطيرة و18 آخرين بإصابات مختلفة الخطورة، إلا أن الطاقم الطبي للسفينة تدخل بشكل سريع وتمكن من علاج العديد من الحالات.

وعلى الفور تم تغيير مسار السفينة إلى هاواي لتخضع لبعض الإصلاحات اللازمة لإكمال رحلتها ولنقل الركاب المصابين إلى المستشفى لتلقي الرعاية الصحية اللازمة.

تم نشر هذا المقال مسبقاً على تيربو العرب. لمشاهدة المقال الأصلي، انقر هنا

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه