;

أثناء اللعب في الرمال.. طفل يعثر على كنز عمره 1800 عام

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 15 أغسطس 2023
أثناء اللعب في الرمال.. طفل يعثر على كنز عمره 1800 عام

عثر طفل يبلغ من العمر 8 سنوات في ألمانيا، على قطعة فضية صغيرة أثناء اللعب في الرمال. في وقت لاحق، أدرك علماء الآثار أن القطعة هي كنز روماني قديم.

عثر الطفل بيارن، على القطعة الفضية في أغسطس 2022، لكن تم الكشف عن التفاصيل في مؤتمر صحفي مؤخراً. وفقًا لصحيفة ميامي هيرالد، فإن العملة كانت ديناراً رومانياً قديماً تم صنعه في القرن الثاني، ويزن أقل من أونصة واحدة لأنه تم سكه خلال فترة التضخم عندما تم صنع العملات المعدنية بكميات أقل بكثير من الفضة.

العملة الفضية النادرة تعود إلى عصر الإمبراطور ماركوس اوريليوس، الذي حكم في الفترة 161- 180 ميلادية، ولم تكن المنطقة الألمانية التي تم اكتشاف العملة فيها جزءًا من الإمبراطورية، مما يجعل هذا الاكتشاف غير عادي. حيث لا يزال من غير المعروف بشكل دقيق كيف شقت طريقها إلى ولاية بريمن الألمانية، حيث عُثر عليها.

وقالت أوتا هالي عالمة الآثار في ولاية بريمن "نعلم أن هذه العملة المعدنية هي شيء مميز هنا في بريمن". وأوضحت إنه توجد قطعتان فقط من نفس النوع في الولاية، لكن هذه العملة تم العثور عليها في منطقة خارج حدود الإمبراطورية الرومانية. وصرحت أنها تعتقد أنه "إما أن تكون هذه العملة المعدنية تم الحصول عليها عن طريق المقايضة أو أنها كانت مملوكة لأحد المرتزقة الرومان أو كانت هدية تذكارية احتفظ بها أحد المسافرين ونقلها إلى ولاية بريمن".

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه