;

الحب أعمى: 4 علامات إذا وجدتها في شريك حياتك فهو غير مناسب

  • تاريخ النشر: الجمعة، 29 أكتوبر 2021
الحب أعمى: 4 علامات إذا وجدتها في شريك حياتك فهو غير مناسب

الحب أعمى ، هذا المثل الشعبي الشهير، الذي يطلقه البعض عن العلاقات العاطفية الفاشلة، التي لا يرى فيها أحد من الطرفين، أن الشريك غير مناسب له، سواء من الناحية الفكرية والثقافية، والاجتماعية وغيرها.

في هذه الحالة يكون القلب هو الذي يقود العلاقة، بالتالي لا يصبح للعقل مكان في الارتباط، هذا الأمر الذي ينتج عنه عدم رؤية العيوب، لذلك في هذا التقرير سنخبرك عن 4 علامات توضح أنك مع الشخص غير مناسب، وفقًا لما جاء في موقع Pink Villa الهندي.

عدم الحصول على الاهتمام المطلوب

مبدأ التبادل ضروري للغاية في العلاقات العاطفية، سواء من ناحية الارتباط أو الاهتمام وغيرها، لكن عندما تكون هذه المشاعر نابعة من طرف واحد فقط، يصبح هناك خلل واضح في العلاقة العاطفية.

عندما تلاحظ هذه العلامة في شريك حياتك، في هذه الحالة عليك بالتحدث معه أولاً، لمعرفة منه السبب وراء عدم اهتمامه بك، إذ عند تكرار هذا الأمر مرة أخرى، يجب عليك أن تعيد تقيم علاقتك بالشريك، تذكر دائمًا أن الحب ليس كل شيء، مع الوقت سينتهي في حالة عدم وجود الحب والاهتمام.

عدم القدرة على التواصل

في حين أن هذه علامة واضحة جدًا في حد ذاتها ، إلا أن هناك أوقاتًا تكون فيها متخفية، يبدأ الأمر بتجنبك الطرف الآخر لفترة من الوقت، السبب هو أنه أحد من الأطراف لا يؤمن بمشاركة الشريك بمشاكله.

عندما تشعر بأنك تواجه بعض المشكلات بمفردك، أو عدم وجود الشريك في أصعب اللحظات التي تمر بها، عليك أن تطرح عليه هذا السؤال لمعرفة السبب، في حالة وجود ردود غير منطقية، مثل عليك أن تقيم حياتك بمفردك لتصبح أقوى وهكذا، يفضل الانسحاب من هذه العلاقة مباشرة.

يتعامل معك على حسب مزاجه

ربما تلاحظ بعض التصرفات من الشريك، إذ في بعض الأحيان يتعامل معك بحب ورومانسية لا مثيل لها، في وقت آخر تلاحظ تغيره معك وعدم تبادلك الاهتمام والحب، في هذه الحالة عليك أن تعيد التفكير بعلاقتك مع الشريك.

في حالة ملاحظة اختفاءه عنك بالأيام أو الأسابيع، عليك أن تبدأ في الانسحاب خصوصًا عند تكرار هذه الخطوة معك، عليك أن تعلم من هذه اللحظة بأنه ليس شريك مناسب لك، لا تحزن ستحصل على الأفضل.

أفعالهم لا تتطابق مع أقوالهم

عندما يحب الشخص بصدق، يكون هناك خطوات مؤكدة على ذلك، لأنك ببساطة ستكون من أولوياته الضرورية، لا يقوم بالتحدث عن الحب والرومانسية، دون أن يفعل خطواتك ثابتة تجاهك.

قد يعتقد البعض أن الكلام يعتبر وعد، لكن في الحب عليك أن تبحث عن الأفعال التي تدل على المشاعر المتبادلة، فالشخص عندما يحب لا يتركك بمفردك خاصة في وقت الشدائد، يفعل كا ما بيده لكي تبقى معه.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه