;

أسد يقتحم فندق عن طريق القفز فوق الحائط

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 10 فبراير 2021
أسد يقتحم فندق عن طريق القفز فوق الحائط

تُظهر لقطات CCTV الصادمة اللحظة التي دخل فيها أسد إلى فندق في غوجارات بعد القفز على الحائط الخاص بالفندق وإثارة الرعب على وسائل التواصل الاجتماعي.

مقطع فيديو

وتُظهر لقطات كاميرا المراقبة من فندق في Junagadh الأسد يقفز فوق جدار حدودي منخفض ليدخل مباني الفندق في الساعات الأولى من صباح يوم الاثنين الماضي ونشر مستخدم تويتر Udayan Kachchhi اللقطات على تويتر، كتب أن الأسود أصبحت سمة معتادة في مدينة Junagadh.

ويقع Junagadh عند سفح تلال Girnar بالقرب من Gir Lion Sanctuary وهو آخر مسكن للأسد الآسيوي في العالم وقال السيد كاتشي: "إن الفيديو صُور في فندق ساروفار بورتيكو في جوناغاد، الذي يقع في جزء مزدحم من المدينة، مقابل محطة السكة الحديد".
وتم إعادة نشر لقطات كاميرات المراقبة للأسد في الفندق على تويتر من قبل ضابطة خدمة الغابات الهندية سوزانتا ناندا، التي لاحظت تزايد حالات الصراع بين الإنسان والحيوان في الولاية.

كتب السيد ناندا أثناء مشاركة المقطع: "لم يزعج الأمن فتح البوابة حتى حان الوقت لنقل بعضهم إلى منزل جديد لتجنب الواجهة السلبية في الفيديو ، القطة الكبيرة تقفز فوق الحائط قبل وقت قصير من عبور سائق دراجة نارية الطريق. شاهده أدناه:
تمت مشاهدة الفيديو ما يقرب من 7000 مرة على منصة المدونات الصغيرة ، حيث تلقى أيضًا عددًا من ردود الفعل الصادمةK في مقاطع فيديو أخرى ، يمكن رؤية الأسد وهو يدخل العقار ويستكشف منطقة وقوف السياراتK لحسن الحظ بدا الفندق فارغًا في الساعات الأولى من الصباح.

اسد

الأسود المفترسة

الأسد (Panthera leo) هو نوع من فصيلة Felidae وعضو من جنس Panthera له جسم عضلي عميق الصدر ورأس قصير مستدير وآذان مستديرة وخصلة شعر في نهاية ذيله وهو ثنائي الشكل جنسيا.

ذكور الأسود البالغة لها بدة بارزة مع طول نموذجي من الرأس إلى الجسم يبلغ 184-208 سم (72-82 بوصة) فهي أكبر من الإناث عند 160-184 سم (63-72 بوصة) وهو نوع اجتماعي يشكل مجموعات تسمى الفخر.

يتكون فخر الأسد من عدد قليل من الذكور البالغين والإناث والأشبال عادة ما تصطاد مجموعات من إناث الأسود معًا وتتغذى في الغالب على ذوات الحوافر الكبيرة. الأسد هو مفترس قمة وحجر. على الرغم من أن بعض الأسود تنقب عند ظهور الفرص ومن المعروف أنها تصطاد البشر ، فإن الأنواع لا تفعل ذلك عادةً.

أين يعيش الاسد؟

يسكن الأسد عادةً الأراضي العشبية والسافانا ولكنه غائب في الغابات الكثيفة. عادة ما يكون أكثر نهارًا من القطط الكبيرة الأخرى ولكن عندما يتعرض للاضطهاد يتكيف مع النشاط في الليل وفي الشفق خلال العصر الحجري الحديث تراوح الأسد من آسيا الوسطى وجنوب شرق أوروبا إلى إفريقيا ولكن اليوم تم تقليصه إلى مجموعات مجزأة في أفريقيا جنوب الصحراء الكبرى وسكان واحد معرض للخطر بشدة في غرب الهند.

وتم إدراجه على أنه ضعيف في القائمة الحمراء للـ IUCN منذ عام 1996 لأن عدد السكان في البلدان الأفريقية قد انخفض بنحو 43 ٪ منذ أوائل التسعينيات، لا يمكن الدفاع عن تجمعات الأسد خارج المناطق المحمية المعينة. على الرغم من أن سبب التدهور غير مفهوم تمامًا ، إلا أن فقدان الموائل والصراعات مع البشر هي أكبر أسباب القلق.

الأسد

يُعد الأسد أحد أكثر رموز الحيوانات شهرة في الثقافة البشرية وقد تم تصويره على نطاق واسع في المنحوتات واللوحات وعلى الأعلام الوطنية وفي الأفلام والأدب المعاصر، تم الاحتفاظ بالأسود في حدائق الحيوانات منذ عهد الإمبراطورية الرومانية وكانت من الأنواع الرئيسية التي تم البحث عنها للعرض في حدائق الحيوان في جميع أنحاء العالم منذ أواخر القرن الثامن عشر.

وكانت الصور الثقافية للأسود بارزة في مصر القديمة وظهرت الصور في جميع الثقافات القديمة والعصور الوسطى تقريبًا في نطاقات الأسد السابقة والحالية.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه