;

لصوص يستأجرون فندقاً بالكامل لحفر نفق من خلاله إلى خط أنابيب نفط

  • تاريخ النشر: السبت، 13 مايو 2023
لصوص يستأجرون فندقاً بالكامل لحفر نفق من خلاله إلى خط أنابيب نفط

تم القبض مؤخرًا على عصابة مكونة من ثمانية أفراد عندما كانوا على وشك الوصول إلى هدفهم وهو خط أنابيب نفط، بعد أن أمضوا شهراً كاملاً يحفرون نفقاً سرياً من الفندق الذي استأجروه بالكامل.

أفادت وكالة أنباء يونهاب الكورية الجنوبية مؤخرًا عن اعتقال ثمانية مجرمين كانوا قد استأجروا فندقاً بالكامل في تشونغجو بمقاطعة تشونغتشونغ الشمالية وأمضوا شهرًا كاملاً في حفر نفق سري تحت الأرض من خلال الفندق إلى خط أنابيب نفط قريب. 

يُعتقد أن الخطة قد وضعت من قبل موظف سابق في شركة النفط Daehan Oil Pipeline الكورية التي تديرها الدولة والذي تم فصله سابقًا لمحاولته سرقة النفط من خط أنابيب آخر.

استأجر اللصوص فندقاً بالقرب من هدفهم بحجة رغبتهم في الاستحواذ عليه وأمضوا معظم يومهم في الحفر باستخدام أدوات بدائية لتجنب جذب الانتباه بأصوات صاخبة. ويُعتقد أنهم قاموا بمسح الفندق لفترة طويلة قبل الاقتراب من المالك وجعله يعتقد أنهم يريدون تأجيره. وقاموا بتأجيره بسعر شهري 4.5 مليون وون وأغلقوا المبنى على الفور وبدأوا الحفر في الطابق السفلي من المبنى. لقد عملوا فقط مع المجارف والفؤوس للحرص على عدم لفت الانتباه.

لصوص يستأجرون فندقاً بالكامل لحفر نفق من خلاله إلى خط أنابيب نفط

في غضون شهر تقريباً، تمكن المجرمون الثمانية من حفر حوالي 10 أمتار وكانوا على مسافة 30 سم من خط أنابيب النفط. ولكن تم اقتحام الفندق واعتقال كل من بداخله.

وبالنسبة للنفق المحفور، على الرغم من تعزيزه بالخشب، مر تحت طريق سريع تستخدمه 66000 مركبة يوميًا، لذلك يجب على السلطات الآن ملء النفق مع التأكد من عدم إتلاف أساساته.

بلغ ارتفاع النفق 9 أمتار 78 سم وعرضه 81 سم من الطابق السفلي للفندق. واعترف المشتبه بهم خلال تحقيق الشرطة بأنهم خططوا لبيع النفط في محطتين للوقود.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه