;

لتفادي الوقوع ضحية للاحتيال.. "أبشر" تحذر السعوديين من الروابط المزيفة

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 14 نوفمبر 2023
لتفادي الوقوع ضحية للاحتيال.. "أبشر" تحذر السعوديين من الروابط المزيفة

حذرت المنصة الإلكترونية لوزارة الداخلية السعودية "أبشر"، مستخدميها، اليوم الثلاثاء، من وجود روابط مزيّفة تنتحل اسم المنصة على شبكة الإنترنت لممارسة الاحتيال على المواطنين.

وقالت "أبشر"، عبر حسابها بمنصة "إكس": "لا يستغلونك بالروابط المزيّفة.. تأكّد من الدخول لمنصة أبشر من خلال الموقع الرسمي أو عبر التطبيق الرسمي، لتفادي الوقوع ضحية للاحتيال".

وأوضحت المنصة، بعضا من الطرق التي يتم بها خداع المستخدمين لخدماتها، مثل الروابط المزيفة والوهمية، كما هو الحال في رابطي "www.abshiR.sa و"www.absher.com"، داعية إلى تجنبها لتفادي الوقوع ضحية للاحتيال.

يذكر أن منصة أبشر هي المنصة الإلكترونية لوزارة الداخلية، وتهدف إلى تقديم خدمات وزارة الداخلية السعودية رقميًا وبشكل متكامل للمواطنين والمقيمين والزوار، وذلك من خلال الاستفادة من الممكّنات التقنية، وتسخير التقنيات الحديثة؛ بما يوفر تجربة مستخدم متميزة عبر خدمات مؤتمتة ذات موثوقية وأمان وكفاءة عالية.

وحققت المنصة قفزات كبيرة منذ تدشينها عام 2010م عبر خدماتها المقدمة، وأصبحت تنافس منصات الحكومات الرقمية على مستوى العالم، ومن أوائل المنصات على مستوى الشرق الأوسط، حيث توسعت خدمات المنصة من قطاعات وزارة الداخلية مثل الجوازات والمرور والأحوال المدنية وغيرها، وصولاً إلى استحداث خدمات جديدة مؤتمتة تخدم العديد من الجهات الحكومية والقطاع الخاص

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه