;

لتجاهل رأيه.. مسؤول يفجر 3 قنابل يدوية باجتماع لبلدة بأوكرانيا (فيديو)

  • تاريخ النشر: الجمعة، 15 ديسمبر 2023
لتجاهل رأيه.. مسؤول يفجر 3 قنابل يدوية باجتماع لبلدة بأوكرانيا (فيديو)

ألقى نائب في البرلمان الأوكراني، ثلاث قنابل يدوية، داخل قاعة صغيرة، اليوم الجمعة، خلال اجتماع للمجلس المحلي في قرية بمدينة ترانسكارباثيا الأوكرانية، مما أسفر عن وفاة شخص، وإصابة 26 آخرين.

ووثق مقطع فيديو تناقلته وسائل إعلام محلية في أوكرانيا الواقعة بالكامل، والتي بدأت بدخول المسؤول الذي يدعى سيرغي باترين إلى غرفة الاجتماع بشكل مفاجئ، وعقب نقاش قصير مع مدير الاجتماع، قام بإخراج 3 قنابل يدوية، وألقاها لتنفجر وسط الحاضرين.

ويرجع سبب إقدام النائب الأوكراني على تفجير قاعة الاجتماع، لمشاجرة نشبت بينه وبين أعضاء بالمجلس المحلي لإحدى قرى مدينة ترانسكارباثيا الأوكرانية، وذلك لخلاف في الرأي فيما بينهم.

وترجع أسباب الخلاف لمعارضة عضو البرلمان الأوكراني لاقتراح المجلس لتقديم مكافئة لرئيس البلدة، عبارة عن مبلغ مالي، بزيادة بنسبة 50٪ عن مكافئة العام الماضي، إضافة إلى زيادة راتبه بنسبة 100%.

ويرى "باترين"، أنه "لا يجوز تبديد الأموال وقت الحرب، فضلاً أن عمل رئيس البلدة لم يكن مرضياً حتى يتم منحه هذه الزيادات"، وذلك بحسب ما نقلته وسائل إعلام محلية.

وغادر عضو البرلمان الأوكراني اجتماع المجلس المحلي غاضباً بعدما تم تجاهل رأيه، غير أنه عاد من جديد بعدها بدقائق وحمل معه 3 قنابل وطلب إلقاء كلمة مرة أخرى فتم تجاهله من قبل الحاضرين، ليقوم على الفور بتفجير القاعة بمن فيها.

وأدى التفجير إلى وفاة شخص إصابة 26 شخصًا، منهم حالات خطرة، بينهم عضو البرلمان الأوكراني الذي أقدم على التفجير، فيما سجلت الشرطة الأوكرانية الحادثة كـ"عمل إرهابي".

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه