;

صياد مغناطيسي يسحب 19 قنبلة يدوية من نهر بريطاني

  • تاريخ النشر: السبت، 26 ديسمبر 2020
صياد مغناطيسي يسحب 19 قنبلة يدوية من نهر بريطاني

استجابت الشرطة وفرقة المفرقعات للمطالب بالكشف على نهر مشارف مدينة بريطانية بعد أن قام صياد باستخدام مغناطيس باصطياد 19 قنبلة يدوية من حقبة الحرب العالمية الثانية من على سطح الماء.

قال تشي ويليامز: "إنه كان يستخدم مغناطيسه للبحث عن الحطام المعدني في نهر تام في موقع خارج برمنغهام عندما سحب القنبلة الأولى من الماء وإنه بقي في نفس المكان وأخرج 19 قنبلة يدوية يبدو أنها تعود إلى الحرب العالمية الثانية".

لاحظ الصياد المغناطيسي وجود قنبلتين يدويتين في مكانهما مما دفعه إلى الاتصال بالشرطة وأخلت القوات المنطقة ووصلت وحدة التخلص من الذخائر المتفجرة إلى مكان الحادث للتحقيق في القنابل اليدوية.

استخدم الفريق الأشعة السينية على الأجهزة وتأكد أنها لا تحتوي على متفجرات أو صواعق وقال ويليامز إنه أصيب بخيبة أمل عندما علم أن فرقة المتفجرات ستدمر القنابل اليدوية بسبب السياسة المتبعة في مثل هذه الاكتشافات.

نشرت شرطة Atherstone & Coleshill صورًا للقنابل اليدوية على Facebook جنبًا إلى جنب مع تذكير للسكان بتوخي الحذر من الاكتشافات الخطرة المحتملة أثناء الصيد بالمغناطيس.

قنابل

الحرب العالمية الثانية

حربًا عالمية استمرت من عام 1939 إلى عام 1945 وشاركت فيها الغالبية العظمى من دول العالم بما في ذلك جميع القوى العظمى لتشكيل تحالفين عسكريين متعارضين: الحلفاء والمحور.

وكان العالم في حالة حرب شاملة شارك فيها بشكل مباشر أكثر من 100 مليون فرد من أكثر من 30 دولة وألقى المشاركون الرئيسيون بكامل قدراتهم الاقتصادية والصناعية والعلمية وراء المجهود الحربي مما أدى إلى عدم وضوح التمييز بين الموارد المدنية والعسكرية.

وكانت الحرب العالمية الثانية أكثر النزاعات دموية في تاريخ البشرية حيث أسفرت عن مقتل ما بين 70 و 85 مليونًا مع مقتل مدنيين أكثر من العسكريين، مات عشرات الملايين من الناس بسبب الإبادة الجماعية بما في ذلك الهولوكوست والموت مع سبق الإصرار من الجوع والمذابح والمرض.

ولعبت الطائرات دورًا رئيسيًا في الصراع بما في ذلك القصف الاستراتيجي للمراكز السكانية وتطوير الأسلحة النووية والاستخدامان الوحيدان لمثل هذا في الحرب.

ويُعتقد عمومًا أن الحرب العالمية الثانية قد بدأت في 1 سبتمبر 1939 مع غزو بولندا من قبل ألمانيا وإعلان الحرب اللاحقة على ألمانيا من قبل فرنسا والمملكة المتحدة في الثالث.

معاهدات الحرب العالمية الثانية

من أواخر عام 1939 إلى أوائل عام 1941 في سلسلة من الحملات والمعاهدات، غزت ألمانيا أو سيطرت على الكثير من أوروبا القارية، وشكلت تحالف المحور مع إيطاليا واليابان، إلى جانب دول أخرى في وقت لاحق.

وبموجب معاهدة مولوتوف ريبنتروب في أغسطس 1939، قسمت ألمانيا والاتحاد السوفيتي وضمت مناطق جيرانهم الأوروبيين: بولندا وفنلندا ورومانيا ودول البلطيق، بعد بدء الحملات في شمال إفريقيا وشرق إفريقيا وسقوط فرنسا في منتصف عام 1940.

شاهد أيضاً: حرب الخليج الثانية (حرب تحرير الكويت)

استمرت الحرب في المقام الأول بين قوى المحور الأوروبي والإمبراطورية البريطانية مع الحرب في البلقان، معركة بريطانيا الجوية، الغارة، ومعركة الأطلسي، في 22 يونيو 1941، قادت ألمانيا قوى المحور الأوروبي في غزو الاتحاد السوفيتي وفتحت الجبهة الشرقية، أكبر مسرح بري للحرب في التاريخ وحاصرت المحور وهو الفيرماخت الألماني في حرب استنزاف.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه