;

جمعها من الرشاوى.. العثور على ١١ مليون ريال في منزل مسؤول بالسعودية

  • تاريخ النشر: الإثنين، 20 نوفمبر 2023 آخر تحديث: الثلاثاء، 21 نوفمبر 2023
جمعها من الرشاوى.. العثور على ١١ مليون ريال في منزل مسؤول بالسعودية

كشف المحقق بالنيابة العامة السعودية، أحمد المقحم، عن ضبط 11 مليون ريال نقدي، بحوزة مسؤول عقاري كبير، كان يخفيهم في منزله، إثر تلقيه رشوة لتسهيل مخططات عقارية لتاجر.   

وقال "المقحم"، خلال استضافته ببرنامج "في الصورة"، المذاع على قناة "روتانا خليجية" الفضائية، إن جهاز التحريات المالية، التابع لرئاسة أمن الدولة بوزارة الداخلية، والمختص بتلقي بلاغات الشبهات المالية، تتبع المسؤول الذي عثر بحوزته على المبلغ، بعد الاشتباه بإحدى العمليات المصرفية التي أجراها أحد الموظفين المشتركين معه في الجريمة.

وأوضح "بدأت القصة حينما أصدر أحد الأشخاص شيك لحساب مكتب عقاري، وعقب صرف الشيك، تم استرجاع المبلغ للحساب المحول بعد فترة وجيزة"، وهو الأمر الذي أثار الشكوك حول طبيعة هذه المعاملة.

وأردف "المقحم"، أن عقب تتبع الشخص الذي أصدر الشيك، عبر الكشف عن معاملاته المالية، تبين أنه موظف يعمل في مجال العقارات، وبالبحث وجد أن المكتب الذي صدر له الشيك ليس له أي أنشطة عقارية، ومغلق معظم الوقت".

وتابع أن بوضع المكتب تحت الرقابة الدائمة، وجد أن شخصاً يتردد عليه بين الحين والآخر، تبين لاحقاً أنه موظف بمكتب عقارات، يسهل مخططات عقارية لأحد التجار نظير رشوة، يحصل على ثلثها، فيما يضع ثلثاً بحساب مسؤول عقاري كبير، والثلث الآخر يسلمه له نقداً.

وبين "المقحم" أن بمداهمة منزل هذا المسؤول عثر بحوزته على 11 مليون ريال نقدي، جمعهما من معاملات مشبوهة من رشاوى تلقاها نظير تسهيل مخططات عقارية لتجار ورجال أعمال فاسدين. 

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه