;

لا تترك ابنك بمفرده: صبي يشتري 918 مصاصة سبونج بوب على أمازون 😂

  • تاريخ النشر: السبت، 22 مايو 2021
لا تترك ابنك بمفرده: صبي يشتري 918 مصاصة سبونج بوب على أمازون

نوح طفل يبلغ من العمر أربع سنوات من نيويورك يحب سبونج بوب كثيرا ولكن ما فعله كان صادم بالنسبة للأم.

سبونج بوب

في الواقع إنه يحب شخصية الكارتون الماصة والصفراء والمسامية لدرجة أنه قرر الظهور في أمازون للحصول على بقعة من العلاج بالتجزئة.

لم تعرف والدته أنه قد اشترى 51 صندوقًا من مصاصات الثلج من سبونجبوب - 918 منها على وجه الدقة فجمع فاتورة قدرها 2618.85 دولارًا (1872 جنيهًا إسترلينيًا) تم تسليم طلبية كبيرة من المصاصات حسب الأصول إلى منزل عمته.

وأخبرت أمازون والدة نوح جينيفر براينت في البداية أنها لن تستعيد مصاصات الجليد تاركة طالب العمل الاجتماعي عالقًا مع الفاتورة.

منذ ذلك الحين كان عملاق البيع بالتجزئة على اتصال لإيجاد حل ولحسن الحظ فإن ملحمة SpongeBob لها نهاية سعيدة.

جمع التبرعات الذي تم إنشاؤه لمساعدة السيدة براينت على دفع ثمن مصاصات الجليد الآن أكثر من 14000 دولار (10000 جنيه إسترليني) مع تدفق المساهمات من جميع أنحاء الولايات المتحدة.

نوح يعاني من طيف التوحد وتقول عائلته إنه (بمجرد دفع الفاتورة) ستخصص جميع الأموال المتبقية لتعليمه وكتبت السيدة براينت في صفحة GoFundMe: "شكرًا جزيلاً على كرمك ودعمك المذهل."

لا تترك ابنك بمفرده: صبي يشتري 918 مصاصة سبونج بوب على أمازون 😂

SpongeBob 

هو مسلسل تلفزيوني كوميدي أمريكي للرسوم المتحركة تم إنشاؤه بواسطة معلم العلوم البحرية ورسام الرسوم المتحركة ستيفن هيلنبرج لصالح Nickelodeon.

ويروي المسلسل مغامرات ومساعي شخصية العنوان وأصدقائه في الأحياء المائية في مدينة بيكيني تحت الماء الخيالية.

وهو خامس أطول سلسلة رسوم متحركة أمريكية جعلت شعبيتها لها امتيازًا إعلاميًا، إنها السلسلة الأعلى تصنيفًا للبث على Nickelodeon وهي الخاصية الأكثر توزيعًا من ViacomCBS Networks International.

وحقق الامتياز الإعلامي أكثر من 13 مليار دولار من عائدات التجارة لشركة Nickelodeon ونشأت العديد من أفكار السلسلة في منطقة المد والجزر.

وهو كتاب تعليمي غير منشور أنشأه هيلنبرج في عام 1989 لتعليم طلابه عن الحياة تحت سطح البحر، بدأ في تطوير SpongeBob SquarePants في مسلسل تلفزيوني في عام 1996 بعد إلغاء Rocko"s Modern Life وفي عام 1997 تم تقديم طيار مدته سبع دقائق إلى Nickelodeon.

والتفت إلى توم كيني الذي عمل معه في تلك السلسلة للتعبير عن شخصية العنوان، كان من المقرر في الأصل تسمية SpongeBob باسم SpongeBoy والمسلسل يسمى SpongeBoy Ahoy! تم تغيير كلاهما لأن الاسم كان بالفعل علامة تجارية.

وتم عرض المسلسل لأول مرة رسميًا في 17 يوليو 1999 وقد تلقى إشادة من النقاد في جميع أنحاء العالم منذ عرضه الأول واكتسب شعبية هائلة في موسمه الثاني.

وتم إصدار فيلم روائي طويل ، فيلم SpongeBob SquarePants ، في دور العرض في 19 نوفمبر 2004. فيلم ثانٍ ، فيلم SpongeBob: Sponge Out of Water تبعه في 6 فبراير 2015، فيلم ثالث ومسبق للمسلسل التلفزيوني تم إصدار فيلم SpongeBob: Sponge on the Run في دور العرض الكندية في 14 أغسطس 2020 تلاه عرض أول على الفيديو عند الطلب و Paramount + في 4 مارس 2021.

وفي عام 2018 بدأ المسلسل بث الموسم الثاني عشر تم تجديده للموسم الثالث عشر في 17 يوليو 2019 والذي بدأ بثه في أكتوبر 2020 واعتبارًا من 30 يوليو 2020 ستتوفر جميع المواسم السابقة للعرض فيباراماونت.

وفاز SpongeBob SquarePants بمجموعة متنوعة من الجوائز بما في ذلك: 6 جوائز آني و8 جوائز غولدن ريل و4 جوائز إيمي و 18 جائزة اختيار الأطفال وجائزتي بافتا للأطفال.

حقائق عن التوحد

​هناك العديد من الحقائق المتعلقة بمرض التوحد ومنها إنه يعاني طفل واحد من كل 160 طفلاً من اضطراب طيف التوحد، تظهر اضطرابات طيف التوحد في مرحلة الطفولة، غير أنها تميل إلى الاستمرار في فترة المراهقة وسن البلوغ. 

ليس هذا فقط، بل يمكن للتدخلات النفسية والاجتماعية المسندة بالبيّنات مثل أنشطة معالجة السلوك، أن تحد من المصاعب المصادفة في التواصل والسلوك الاجتماعي، وتؤثر تأثيرًا إيجابيًّا في العافية ونوعية الحياة. 

وفقاً لأحدث الدراسات الحديث، أن الطفل الذكر أكثر عرضة للأصابة بالتوحد من الأنثى من 3- 4 مرات، وإذا كان عمر الأب فوق الـ 40 هناك احتمال أن يصاب طفله بالتوحد، ليس هذا كل شيء، بل أن العوامل الجينية تلعب دور في الإصابة بالمرض.

أعراض الإصابة بالتوحد

ضعف في التفاعل الاجتماعي مع المحيط، مثل عدم الرغبة في مخالطة الآخرين أو اللعب مع أطفال آخرين.

قصور في التواصل اللفظي وغير اللفظي، مثل التأخر في النطق، وانعدام التواصل البصري وعدم الاستجابة للأصوات والإيحاءات اللفظية.

النمطية في السلوك، حيث يرغب الطفل المتوحد في تكرار أنماط سلوكية معينة يرفض تغييرها أو تعديلها.

بجانب العديد من الأعراض التي يجب على الأم الانتباه لها مبكراً، فالعلاج المبكر لهذه الحالات أفضل بكثير.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه