تمساح عملاق يأكل سمك القرش في فيديو مرعب

  • تاريخ النشر: السبت، 13 فبراير 2021
تمساح عملاق يأكل سمك القرش في فيديو مرعب
مقالات ذات صلة
أخطر 10 أسماك في العالم: بعضها أخطر من القرش على الإنسان
سكار فيس: رحيل الأسد الأشهر في إفريقيا
أغرب واقعة تهريب حول العالم: هرب ثعابين نادرة ولم يتذكر أين أرباحه

تمساح ضخم يخرج من البحر في أستراليا لابتلاع سمكة قرش عالقة في مقطع فيديو انتشر على وسائل التواصل الاجتماعي وأثار الرعب لدى الكثير منهم.

 ذكرت صحيفة NZ Herald أن إيفون بالمر كانت تصطاد من الشاطئ على ساحل كاسواري في أقصى شمال كوينزلاند، عندما تعثرت في زوج من أسماك القرش الصغيرة.

مقطع فيديو

وقالت السيدة بالمر إنها كانت تخطط لإعادة أسماك القرش إلى البحر عندما لاحظها تمساح المياه المالحة البالغ ارتفاعه 13 قدمًا وقررت على ما يبدو تحضير وجبة منها، وقالت: "لقد اصطدت سمكة قرش، ولم أتمكن من العودة إلى الماء لأن التمساح كان قادمًا ويأكله".

وتظهر اللقطات التي نشرتها بالمر التمساح وهو يخرج من الماء أمام المتفرجين المذهولين ويبتلع أحد سمكتين القرش، انتشرت اللقطات على نطاق واسع على وسائل التواصل الاجتماعي وأعيد نشرها من قبل عدة صفحات أخرى. 

وتمت مشاهدة الفيديو آلاف المرات عبر منصات وسائط اجتماعية مختلفة وكتب أحد مستخدمي فيسبوك: "لا أفهم سبب وقوف هؤلاء الناس على حافة المياه عندما تكون مليئة بالتماسيح"، "سعيد للغاية لأننا لا نعيش هناك" هذا ما قاله آخر على Instagram.

ووفقًا لموقع Perth Now الإخبار ، يوضح الفيديو سبب حظر الصيد في منطقة Far North Queensland في أستراليا. تم إصدار تحذير جديد منذ أن انتشر الفيديو بشكل كبير ، لتذكير رواد الشاطئ في أستراليا بأن إطعام التماسيح أمر غير قانوني.

التمساح ضد القرش

وهذه ليست المرة الأولى التي يهاجم فيها تمساح لسمكة قرش حيث أظهرت لقطات التقى فيها سمكة قرش الثور وجهاً لوجه مع تمساح متوحش في أستراليا، وكان تشيلسي وبرايس يصطادان بالقرب من معبر إيفانهو في كونونورا عندما نصبا كاميرا الطائرات بدون طيار على أمل رؤية ما كان يكمن في المياه العكرة.
ونجحت طائرتهم بدون طيار في تصوير مقطع فيديو لسمكة قرش على بُعد أمتار قليلة من تمساح المياه المالحة الوحش فقد قاس التمساح 16 قدماً، مما جعل سمكة القرش تهزم بسهولة.

وتُظهر اللقطات التي انتشرت على وسائل التواصل الاجتماعي المفترسين وجهاً لوجه لبضع ثوان وعندما ظل التمساح بلا حراك، اقترب القرش من ذلك قبل أن يتخذ قراراً ضد القتال ويغير اتجاهه.

وتمت مشاهدة الفيديو أكثر من 1.6مليون مرة على موقع يوتيوب على الرغم من أنه تم تصويره الشهر الماضي، إلا أنه بدأ يحظى باهتمام كبير مؤخراً فقط بعد إعادة نشره عبر عدد من منصات التواصل الاجتماعي.

التمساح

وتمساح المياه المالحة هو تمساح هائل انتهازي معروف أيضاً باسم بتمساح مصبات الأنهار أو تمساح الهند وهو أكبر أنواع الزواحف الحية، له مناطق عديدة يعيش فيها مثل: شمال أستراليا وبشكل خاص في جنوب شرق آسيا إلى الساحل الشرقي للهند.

وتاريخياً كانت منطقة تواجده من أقصى غرب ساحل أفريقيا حتى أقصى شرق المياه الواقعة قبالة اليابان, سُجلت هجمات قاتلة له على البشر بالرغم من أن البشر في بعض الأحيان هم من يقوموا بمهاجمته وذلك للقيمة العالية لتمساح المياه المالحة.

يمكن لذكور تمساح المياه المالحة أن يصل حجمها إلى 6.7 متر وتزن ما يصل إلى 2,000 كجم وتكون ذكور تماسيح المياه المالحة البالغة عموما بين 4.3 و 5.2 متر أي ما يوازي 14 أو 17 قدم في الطول ويزن 400-1,000 كجم أي ما يقارب من 880-2,200 رطل ونادراً ما ينمو أكبر من ذلك.

والإناث أصغر بكثير وغالبا لا تتجاوز 3 متر  ما يقارب من 9.8 قدم ويمكن لهذا التمساح أن يعيش في المياه المالحة ولكن يتواجد عادة في مستنقعات ومصبات الأنهار والبحيرات.