;

مصر والإمارات تسقطان مساعدات إنسانية لغزة عبر "طيور الخير"

  • تاريخ النشر: الخميس، 29 فبراير 2024
مصر والإمارات تسقطان مساعدات إنسانية لغزة عبر "طيور الخير"

أعلنت قيادة العمليات المشتركة في وزارة الدفاع الإماراتية، اليوم الخميس، عن انطلاق عملية "طيور الخير" لإسقاط المساعدات الإنسانية والإغاثية على شمال قطاع غزة ، بواسطة طائرات القوات الجوية لدولة الإمارات العربية المتحدة، وطائرات القوات الجوية لجمهورية مصر العربية.

وتأتي عملية "طيور الخير" للقوات الإماراتية ضمن عملية "الفارس الشهم 3"، التي أمر بها الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الإمارات القائد الأعلى للقوات المسلحة في 5 نوفمبر الماضي، للتخفيف من معاناة الأشقاء الفلسطينيين جراء الحرب، الذين يواجهون ظروفا قاسية بسبب العدوان والحصار.

وتعكس عملية "طيور الخير" التي ستستمر لأسابيع عدة، مستوى التعاون العالي بين الإمارات ومصر لمساعدة الشعب الفلسطيني في ظل الظروف الحرجة التي يواجهونها.

ونفذت أول مهام العملية ليلة أمس بواسطة طواقم مشتركة من البلدين، عن طريق 3 طائرات نقلت حوالي 36 طناً من المساعدات الغذائية والطبية على مناطق جباليا وبيت لاهيا.

وجرى إنزال المساعدات بواسطة صناديق مخصصة مزودة بعبوات موجهة بنظام GPS، بهدف إيصالها إلى المواقع المحددة وضمن التوقيتات اللازمة.

ويتميز نظام GPS المستخدم في العملية بأنه تقنية متطورة تستخدم في مجال إسقاط المساعدات من الجو عبر تحديد دقيق وسهل للمواقع المستهدفة ومن ثم إسقاطها لتصل إلى المستهدفين.

ويعتبر النظام من أحدث الوسائل المستخدمة حالياً في مجال العمل الإنساني والإغاثي أثناء الحالات الطارئة.

ومن المتوقع أن تسرع هذه العملية وصول المساعدات العاجلة للمحتاجين في شمال غزة في أقرب وقت ممكن، بهدف تخفيف معاناتهم وتقديم الدعم اللازم لهم في هذه الظروف الصعبة.

وعبر أهالي شمال قطاع غزة عن شكرهم وتقديرهم لهذه اللفتة الإنسانية الكريمة التي عكست تصميم دولة الإمارات العربية المتحدة وجمهورية مصر العربية على تقديم كل أوجه الدعم الإنساني للأشقاء الفلسطينيين وتحديهما للصعاب في سبيل التخفيف من معاناتهم اليومية، مؤكدين أن "طيور الخير" قدمت نموذجاً عالمياً فريداً في العطاء الإنساني.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه