;

تعرف على فضة.. أول مذيعة أخبار تعمل بالذكاء الاصطناعي في الكويت

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 11 أبريل 2023
تعرف على فضة.. أول مذيعة أخبار تعمل بالذكاء الاصطناعي في الكويت

اجتاح الذكاء الاصطناعي، كل الصناعات تقريباً ويستمر في تغيير العالم من حولنا. مؤخراً، كشفت وسائل إعلام كويتية، النقاب عن أول مذيعة أخبار افتراضية تم إنشاؤها باستخدام الذكاء الاصطناعي في الكويت.

نشر مؤسسة الكويت نيوز الإخبارية، مقطع فيديو عبر حسابها الرسمي على موقع تويتر، يظهر مذيعة محوسبة تقدم "نفسها" باسم "فضة". وشوهدت في الفيديو وهي ترتدي سترة سوداء وقميصا أبيض. وقالت خلال مقطع الفيديو ""أنا فضة، أول مذيعة تعمل بالذكاء الاصطناعي في مؤسسة الكويت نيوز الإخبارية" وأضافت قائلة "ما نوع الأخبار التي تفضلها؟ دعنا نسمع آراءك".

الموقع الإلكتروني تابع لصحيفة "كويت تايمز"، التي تأسست عام 1961 كأول صحيفة يومية تصدر باللغة الإنجليزية في منطقة الخليج. وقال عبد الله بوفتين، نائب رئيس التحرير، إن هذه الخطوة هي اختبار لقدرة الذكاء الاصطناعي على تقديم "محتوى جديد ومبتكر"، بحسب وكالة فرانس برس.

وأضاف موضحًا أهمية اسمها "فضة اسم كويتي قديم مشهور يشير إلى معدن الفضة. نتخيل دائمًا أن تكون الروبوتات فضية ومعدنية اللون، لذلك قمنا بدمج الاثنين. فضة تمثل الجميع".

وبحسب السيد بوفتين، فإن شعر مقدمة البرنامج الأشقر وعينيها الفاتحتين يعكسان تنوع سكان الكويت من الكويتيين والمغتربين.

وفي الوقت نفسه، أثار مقطع الفيديو دهشة مستخدمي الإنترنت. حيث تفاعل معه رواد موقع تويتر على نطاق واسع منذ لحظة نشره.

في عام 2018، أصبحت الصين أول دولة تكشف النقاب عن قارئ أخبار افتراضي، وقالت وكالة أنباء شينخوا آنذاك، أن مقدم البرنامج "يمكنه قراءة النصوص بشكل طبيعي مثل مذيع الأخبار المحترف".

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه