;

قصة سيدة حصلت على تعويض 1.7 مليون دولار بسبب خطأ عاملة باديكير

  • تاريخ النشر: الخميس، 30 ديسمبر 2021 آخر تحديث: الجمعة، 31 ديسمبر 2021
قصة سيدة حصلت على تعويض 1.7 مليون دولار بسبب خطأ عاملة باديكير

دفع صالون أظافر في فلوريدا 1.75 مليون دولار لامرأة رفعت دعوى قضائية بعد أن أصيبت قدمها خلال عملية باديكير.

سيدة تاخذ تعويض 1.7 مليون دولار

أبلغت السيدة لأول مرة عن الحادث الذي وقع في صالون Tammy"s Nails 2 في تامبا ووفقًا لصحيفة تامبا باي تايمز قالت كلارا شيلمان إنه خلال زيارة للصالون في عام 2018 قطعت إحدى الموظفات قدمها أثناء العلاج.

وتفاقمت العدوى الناتجة بسبب مرض شيلمان الشرياني المحيطي الحاد مما يقلل من تدفق الدم إلى الأطراف ورفعت شيلمان دعوى قضائية ضد الصالون الذي تم إغلاقه في مايو 2020 زاعمًا أن موظفًا استخدم أدوات ومعدات قذرة تعرض العملاء للخطر.

قصة سيدة حصلت على تعويض 1.7 مليون دولار بسبب خطأ عاملة باديكير

وقال محاميها بول فولمر في تصريحات صحفية للموقع العالمي Insider إنها خضعت في النهاية لبتر ساقها من تحت ركبتها.

وأضاف فولمر: "عانت عميلتنا من بتر نتيجة رحلة إلى صالون للأظافر وبينما لا يوجد مبلغ يمكن أن يعوضها بالكامل عن هذه الإصابة التي غيّرت حياتها فإن هذه التسوية المستحقة ستساعدها على تغطية التكلفة العالية لفواتيرها الطبية ورعايتها المستمرة".

تسبب بتر شيلمان في معاناة لسنوات بما في ذلك فقدان منزلها والقدرة على المشي. قالت فولمر إنها أصبحت فيما بعد تعتمد على الآخرين وتعيش الآن مع الأقارب.

في 16 ديسمبر توصلت أخيرًا إلى اتفاق مع الصالون لتسوية 1.75 مليون دولار. قالت فولمر لصحيفة تامبا باي تايمز: "لقد صُدمت وبكت ودوارت في نفس الوقت".
في تسوية حديثة أخرى أُمرت وول مارت بدفع 10 ملايين دولار لامرأة قالت إنها داس على مسمار صدئ أثناء التسوق وفقدت جزءًا من ساقها. قالت وول مارت إنها لا تعتقد أن الإصابات نتجت عن الحادث الذي وقع داخل المتجر.

وهذه ليست الحادثة الأولى فمنذ عدة أشهر أصيبت سيدة أسترالية تدعى ستيلا فالكون بعدوى بكتيرية، بعدما ذهبت لأحد صالونات التجميل في ملبورن لوضع طلاء الأظافر مما اضطرها للخضوع لخمس عمليات في حوالي أسبوع واحد، وفي النهاية تم بتر إصبعها.

قصة سيدة حصلت على تعويض 1.7 مليون دولار بسبب خطأ عاملة باديكير

والحادث المؤلم وقع عندما ستيلا ذهبت لأحد صالونات التجميل في ملبورن لتضع طلاء الأظافر، ولكنها أصيبت بعدوى بكتيرية ذهبت على إثرها إلى المستشفى بعدما عانت من آلام شديدة في إصبعها.

وقامت السيدة بإجراء خمس عمليات في 6 أيام وانتهى بها الأمر إلى فقدان الجزء العلوي من إصبعها بسبب عدم تعقيم المعدات في الصالون، ففي البداية ظللت 3 أيام اتناول المضادات الحيوية تجنبا للبتر، ولكن فشل العلاج واضطر الأطباء لبتر إصبعها.

العناية بالأقدام

أو المعروفة باسم الباديكير هي عبارة عن علاج تجميلي للقدمين والأظافر وإزاله الجلد الميت ووضع المانيكير. يتم عمل الباديكير لأغراض تجميلية وعلاجية وهي مشهورة في جميع دول العالم وخاصة بين النساء ويقوم أيضا بعض الرجال بالعناية بالأقدام.

الباديكير لا يشمل فقط العناية بالأظافر للقدم ولكن أيضا يهتم بالتخلص من خلايا الجلد الميتة في أسفل القدم باستخدام حجر خشن وغالبًا ما يتم عمل هذا النوع من العناية بالبشرة حتى الركبة، بما في ذلك التقشير الحبيبي والترطيب والتدليك.

وفي الأصل تعد كلمة باديكير مشتقة من الكلمات اللاتينية Pedis، والتي تعني القدم، و cura والتي تعني رعاية.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه