;

فيديو: يُظهر منظرًا رائعاً بزاوية 360 درجة لجبل إيفرست يذهل الإنترنت

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 06 فبراير 2024
فيديو: يُظهر منظرًا رائعاً بزاوية 360 درجة لجبل إيفرست يذهل الإنترنت

إذا كان هناك مكان على وجه الأرض يبدو كل شيء فيه صغيرًا، فلا بد أن يكون جبل إيفرست، أعلى قمة جبلية في العالم. والآن، بعد أن تعرفنا على جمال الجبل، ظهر على وسائل التواصل الاجتماعي مقطع فيديو يظهر منظرًا بزاوية 360 درجة من قمة جبل إيفرست، مما أثار دهشة المستخدمين.

مقطع فيديو

المقطع، الذي تمت مشاركته على موقع X، يعطي لمحة غير مسبوقة عن التضاريس الغادرة للجبل. وتُظهر القمم المغطاة بالثلوج مع فريق من متسلقي الجبال المهرة.
علق مستخدماً X على المنشور الذي حصد أكثر من 35 مليون مشاهدة وأكثر من 220 ألف إعجاب: "منظر كاميرا بزاوية 360 درجة من قمة جبل إيفرست"

بدا العديد من مستخدمي تويتر مفتونين بمجد جبل إيفرست وفي قسم التعليقات، وبينما أشاد البعض بشجاعة المتسلقين، كتب آخرون عن المخاطر والتحديات التي يواجهها المتسلقون على أعلى قمة جبلية في العالم.
كتب مستخدم: "قمة العالم! شاكرين لخلق الله!" وعلق آخر قائلاً: "لطالما كان لدي هذا الانبهار بإيفرست. لقد قرأت عن كل شيء هناك وشاهدته عملياً. وهذا أمر لا يصدق".

عبر مستخدم ثالث: "يمكن أن تسقط بسهولة ولا توجد مساحة كبيرة للأشخاص القادمين" وأضاف آخر: "تأثير عدسة عين السمكة الغريب يجعلها تبدو وكأنها قمة جبل إيفرست تبلغ مساحتها حوالي قدم مربع. إنه أمر مذهل، خارج هذا العالم، ويغذي رهاب المرتفعات لدي".

جبل إيفرست

في الوقت نفسه، وبالحديث عن جبل إيفرست، في الأسبوع الماضي، أصبح طفل من اسكتلندا يبلغ من العمر عامين أصغر شخص يصل إلى معسكر قاعدة جبل إيفرست.

وصعد كارتر دالاس إلى الجانب الجنوبي من نيبال، على ارتفاع 17598 قدمًا فوق مستوى سطح البحر، على ظهر والده روس. سارت والدة الطفل جايد بجانب الثنائي.

ويعتقد أن الطفلة البالغة من العمر عامين قد حطمت الرقم القياسي العالمي الذي كانت تحتفظ به في السابق زارا البالغة من العمر أربع سنوات من جمهورية التشيك.

وتأمل الأسرة أن يتم تأكيد الرقم القياسي العالمي لكارتر. حامل الرقم القياسي الحالي هو زارا التي قامت برحلة طولها 170 ميلاً (274 كم) إلى معسكر القاعدة.

وقبلها، كان الرقم القياسي العالمي لأصغر شخص يصل إلى معسكر قاعدة جبل إيفرست يحمله بريشا لوكيش نيكاجو، التي كانت تبلغ من العمر خمس سنوات فقط عندما قامت بالتسلق في عام 2023.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه