;

فيديو: لص يسرق تمثالاً لبوذا تبلغ قيمته 1.5 مليون دولار ووزنه 114 كغم

  • تاريخ النشر: الأحد، 24 سبتمبر 2023
فيديو: لص يسرق تمثالاً لبوذا تبلغ قيمته 1.5 مليون دولار ووزنه 114 كغم

في عملية سرقة صادمة، تمكن لص بمفرده من الاستيلاء على تمثال بوذا البرونزي الياباني النادر الذي يبلغ عمره قروناً وتبلغ قيمته 1.5 مليون دولار ويصل وزنه لنحو 114 كجم، من معرض فني في لوس أنجلوس الأسبوع الماضي. حسبما ذكرت صحيفة نيويورك بوست.

وفقًا لقسم شرطة لوس أنجلوس، سُرق التمثال البرونزي الذي يبلغ وزنه 114 كغم في 18 سبتمبر، من معرض في بيفرلي جروف حوالي الساعة 3:45 صباحًا.

والجدير بالذكر أن عملية السرقة الجريئة تم التقاطها على كاميرا المراقبة المثبتة في المعرض. وتُظهر لقطات المراقبة المشتبه به وهو يقتحم المدخل عبر بوابة الممر ويستخدم عربة لنقل التمثال إلى شاحنة. استغرقت عملية السرقة بأكملها حوالي 25 دقيقة. وصُدمت السلطات عندما تمكن لص بمفرده من سرقة التمثال رغم وزنه الثقيل جداً.

والقطعة الأثرية النادرة هي تمثال بوذا جالس مع هالة، يبلغ طوله حوالي 4 أقدام، تم إنشاؤه خلال فترة إيدو في اليابان (1603-1867).

وقال فايز بركات، صاحب المعرض "وضعته في الفناء الخلفي للمعرض حتى يعجب به الجميع ويستمتعوا به" وأضاف أنه يعتقد أن السرقة كانت متعمدة، حيث يظهر التمثال بشكل بارز في المساحة الخارجية للمعرض.

وقال بركات "لا أعتقد أن هناك منتجًا آخر مثله في السوق في أي مكان. يبلغ طوله أربعة أقدام، وهو من البرونز المصبوب المجوف وهو قطعة مذهلة".

وقال بول هندرسون، مدير المعرض، لصحيفة نيويورك بوست "إنه أمر ملفت للنظر من الناحية الجمالية ومن الصادم أن نرى شيئًا كهذا مفقودًا"، مضيفًا أنه سيكون من الصعب على اللص بيع القطعة.


 

وتحقق الشرطة في القضية وتقوم بتمشيط المنطقة بحثًا عن لقطات إضافية لكاميرات المراقبة.

افتتح معرض بركات، الذي يمتلك أيضًا مواقع في لندن وسيول وهونج كونج، موقعه في لوس أنجلوس في عام 2017.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه