;

فواكه نادرة: التفاح الأسود يصل سعر الواحدة لـ 20 دولار

  • تاريخ النشر: الجمعة، 10 سبتمبر 2021
فواكه نادرة: التفاح الأسود يصل سعر الواحدة لـ 20 دولار

تبدو هذه التفاحة النادرة للغاية وكأنها شيء من قصة خيالية تحمل العديد من متاجر البقالة مجموعة كبيرة من التفاح هذه الأيام من الأخضر الزاهي أو الأحمر أو الأصفر لكن هل شاهدت من قبل التفاح الأسود أو الأبيض؟

التفاح الأسود

تفاح Black Diamond هو نوع نادر من عائلة تفاح Hua Niu، الاسم مضلل بعض الشيء لأنه ليس أسود تمامًا بل هو لون أرجواني غامق.

التفاحات الفريدة بألوانها تعود جغرافيتها الأصلية في نينغتشي وهي مدينة صغيرة في جبال التبت حيث تتلقى الكثير من الضوء فوق البنفسجي أثناء النهار ولكن درجة الحرارة تتقلب بشكل كبير في الليل مما يتسبب في تطور الجلد إلى لون داكن واللحم من الداخل أبيض ومشرق مثل أي تفاحة أخرى.

قال نورم شولتز، مزارع في Linvilla Orchards in Media بنسلفانيا لـ TODAY Food: "تفاح أركنساس الأسود هو الذي يجب عليك تخزينه حتى يتذوق طعمه الجيد يستغرق تطوير نكهاتهم وقتًا طويلاً".

أوضح شولتز أن تفاح أركنساس بلاك يتم قطفه في الخريف عندما يتم حصاد تفاح آخر لكنه لاذع تمامًا من الشجرة بعد تخزينها لعدة أشهر، تكتسب طعمًا أكثر حلاوة ويصبح لحمها الصلب طريًا مما يجعلها أكثر متعة.

إنه استثمار وقت كبير لأي مزارع لكنه لا يؤتي ثماره دائمًا سواء كنت في الولايات المتحدة أو في جبل تبتي بعيد حوالي 70 % من محصول Black Diamond السنوي الذي لا يصل إلى السوق.

من المحتمل ألا يكون لتفاح Black Diamond قيمة غذائية أعلى من معظم أنواع التفاح التجارية قال خبير التغذية: "توفر التفاح المتوسط ​​4 جرامات من الألياف وحوالي 100 سعرة حرارية وتحتوي على مادة الفلافونويد التي تسمى إيبيكاتشين والتي ثبت أنها تقلل ضغط الدم وتدعم صحة القلب وقد ثبت أيضًا أن التفاح مضاد للالتهابات وهو يشبع".

في حين أن هذه التفاحات الجميلة قد لا تكون مفيدة من الناحية التغذوية أكثر من نظيراتها الأكثر إشراقًا إلا أنها بالتأكيد أغلى ثمناً يتم إنتاج تفاح Black Diamond في إطار محدود للغاية وعادة ما يكون متاحًا لمدة شهرين فقط كل عام.

في الصين يتم بيعها فقط في محلات السوبر ماركت الراقية عادة في علب الهدايا وبينما يبدأ سعر التفاحة الفردية بحوالي 7 دولارات يمكن أن يصل سعر بعضها إلى 20 دولارًا لكل تفاحة.

فواكه نادرة: التفاح الأسود يصل سعر الواحدة لـ 20 دولار

التفاح الأبيض

التفاح الأبيض الجبلي يعد من الفواكه النادرة جداً ويتواجد خلال فصل الصيف وينمو في أستراليا وشرق أوربا وعلى الرغم من أنه يعد فاكهة إلا أنه يتم استخدامه في الطهي نظراً لطعمها الحاد الذي يزيد الأطباق نكهة خاصة.

وقد يخلط البعض بين التفاح الأبيض والأصفر وخاصة في بعض الأحيان يميل لون التفاح الجبلي إلى اللون الأصفر الفاتح، كما قد يبدو لامعاً للغاية وكأنه مغطى بطبقة من الشمع.

والتفاح الجبلي مميز جدا بطعمه، له طعم حامض لاذع يقترب من طعم الليمون والموالح، ولهذا فمن الصعب تناوله كفاكهة دون إضافته للأطعمة لزيادة النكهة.

وقد انتشر التفاح الجبلي في أوروبا خلال منتصف القرن التاسع عشر ومن وقتها أصبح منتشراً في عدة دول مثل روسيا والسويد وبولندا. 

وفي بعض الدول الأوربية يتم طهو التفاح مثل طريقة البطاطس المسلوقة البوريه، حيث يتم سلقه وهرسه ليصبح مزيجاً كريمي القوام بطعم مميز لعشاق المذاق الحامضي.

ويمتاز التفاح الجبلي الأبيض بأنه يقضي على الشعور بالعطش، كما يحسن من أداء المعدة ويسهل عملية الهضم.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه