;

تعرف على أضرار البرجر على الصحة العامة

  • تاريخ النشر: الجمعة، 28 مايو 2021 آخر تحديث: الثلاثاء، 28 مايو 2024
تعرف على أضرار البرجر على الصحة العامة

 يحتفل العالم في 27 مايو من كل عام، باليوم العالمي للهمبرغر، أو البرجر، فهو الوجبة الأكثر انتشاراً حول العالم، ومع حب الكثير لهذه الوجبة السريعة إلا أن هناك الكثير من الأضرار التي قد تحدث للصحة بسبب تناول البرجر.

أضرار البرجر على الصحة

قد تحتوي على بكتيريا ضارة تسبب الأمراض التي تنقلها الأغذية .

إذا لم يتم طهيه أو التعامل معه بشكل صحيح، فإنه يسبب التسمم الغذائي عند تناوله.

يحتفل العالم في 27 مايو من كل عام، باليوم العالمي للهمبرغر، أو البرجر، فهو الوجبة الأكثر انتشاراً حول العالم.

وتحرص العديد من المطاعم على تقديم أفضل الأنواع و الأطعمة، باستخدام بعض الأسرار الخاصة، وفي المقابل تحرص الأمهات على تحضيره في المنزل، خلال السطور القادمة سنوضح بعض الأسرار التي يمكنك الاعتماد عليها لصناعة برجر مثالي مثل المطاعم العالمية.

المحتوى العالي من السعرات الحرارية في شريحة البرجر زيادة الوزن والسمنة.

يحتوي البرجر أيضًا على كمية عالية من الدهون المشبعة والكوليسترول المرتبط بمشاكل القلب والأوعية الدموية.

البرجر

البرجر هو عبارة عن شطيرة تتكون من قطعة واحدة أو أكثر من قطع اللحم المفروم المطبوخة وعادة ما تكون لحم البقر وتوضع داخل شرائح خبز وقد تكون الفطيرة مقلية أو مشوية أو مدخنة أو مشوية على اللهب.

وغالبًا ما يتم تقديم البرجر مع الجبن أو الخس أو الطماطم أو البصل أو المخللات أو الفلفل الحار والتوابل مثل الكاتشب، الخردل، المايونيز ، المرق ، أو "الصلصة الخاصة".غالبًا ما تكون نوعًا مختلفًا من صلصة ثاوزند آيلاند وكثيرا ما توضع على كعك بذور السمسم.

ويُطلق على الهامبرغر المغطى بالجبن اسم تشيز برجر، وفي اليوم العالمي للهمبرغر الذي يحتفل به العالم في 28 من مايو كل عام سنقدم لك تاريخ الهمبرغر ومن أين بدأ.

ظهر الهمبرغر لأول مرة في القرن التاسع عشر أو أوائل القرن العشرين، كان الهمبرغر الحديث نتاجًا لاحتياجات الطهي لمجتمع سريع التغير بسبب التصنيع وظهور الطبقة العاملة والطبقة الوسطى مع الطلب الناتج على إنتاج كميات كبيرة من الطعام وبأسعار معقولة يمكن استهلاكه خارج المنزل.

وتشير أدلة كثيرة إلى أن الولايات المتحدة الأمريكية أو ألمانيا (مدينة هامبورغ) كانت الدولة الأولى التي تم فيها دمج شريحتين من الخبز وشريحة لحم البقر المفروم في "شطيرة هامبورجر" وبيعها.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه