فوائد الشاي المثلج بالليمون: سيخلصك من حرارة الصيف

  • تاريخ النشر: منذ 3 أيام
فوائد الشاي المثلج بالليمون: سيخلصك من حرارة الصيف
مقالات ذات صلة
الشاي المثلج للتنحيف: حقيقة أم خرافة؟
الشيف بوراك يحفر بعمق 5 أمتار في صحراء دبي: فيديو حقق 9 مليون مشاهدة
شعر في حب الورد الأحمر

الليمون غني بالفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة لقد تم استخدامه لفوائد طبية وتجميلية لعدة قرو ، وكان يُعتقد في يوم من الأيام أن لها قوى علاجية وتحمي من السموم.

اليوم، الليمون هو وسيلة مساعدة عصرية لتخفيف الوزن يعتقد أنه يزيل السموم من أجسامنا، ولكن هناك حاجة إلى مزيد من البحث لدعم هذه الادعاءات.

وبالتزامن مع الاحتفال باليوم العالمي للشاي المثلج، يؤكد الكثير إن شرب شاي الليمون بمثابة طريقة منعشة للحصول على العديد من الفيتامينات المهمة، إنه سهل التحضير ويرطب جسمك كما أنه منخفض السعرات الحرارية والسكر.

فوائد الشاي المثلج بالليمون

اعتمادًا على التفضيل الشخصي، يشرب الناس شاي الليمون مع الليمون الطازج وحده  أو يضيفون أنواعًا أخرى من الشاي، أو يخلطون في المحليات مثل العسل.

 من المعروف أن الليمون غني بفيتامين سي، حمض الفولي،  البوتاسيوم، يحتوي الليمون أيضًا على حمض الستريك، وهو مدر طبيعي للبول يمكن أن يقلل من احتباس الماء، ويعزز صحة المسالك البولية، ويمنع حصوات الكلى.

وجدت إحدى الدراسات أيضًا أن حمض الستريك قد يحسن امتصاص الجسم للمعادن مثل الكالسيوم والفوسفور.

الفوائد الصحية للشاي المثلج بالليمون

شاي الليمون هو طريقة منخفضة السكر ومنخفضة السعرات الحرارية لإضافة مجموعة من الفيتامينات والمعادن إلى نظامك الغذائي، وهنا يمكنك اعتماده بالطريقة المثلجة.

يضيف أيضًا قشر الليمون المبشور في الشاي قشر الليمونين وهو من مضادات الأكسدة قد تقلل من خطر الإصابة بالسرطان والسكري وهشاشة العظام والأمراض المزمنة الأخرى.

دعم نظام المناعة، يمكن لليمون واحد أن يقدم حوالي نصف القيمة اليومية الموصى بها من فيتامين سي، مما يساهم في دفاع جهاز المناعة وقد يساعد الجسم على مكافحة العدوى.

يحتوي الليمون أيضًا على مركبات الفلافونويد الحمضية، هذه المواد المضادة للأكسدة لها تأثيرات مضادة للالتهابات، ويمكن أن تقلل من خطر الإصابة بأمراض الدماغ والأمراض التنكسية الأخرى.

يساعد النشاط البدني في السيطرة على ارتفاع ضغط الدم وتقوية القلب وتقليل التوتر لقد وجدت الدراسات أن مركبات الفلافونويد الموجودة في الليمون تساعد في خفض ضغط الدم أيضًا. أظهر بحث إضافي أن هذا التأثير يعزز الفوائد الصحية للقلب للنشاط البدني.

يوم الشاي المثلج

في حين أن وصفات الشاي المثلج تعود إلى سبعينيات القرن التاسع عشر، إلا أن شعبيتها لم تنتشر حتى عام 1904.

 كان هذا يرجع في جزء كبير منه إلى المعرض العالمي وحرارة الصيف التي كانت تخبزه كان يتم تقديم الشاي المثلج، وكان رواد المعرض يشربونه بكميات كبيرة، وفي أي وقت تقريبًا على الإطلاق، تم تقديمه في أكواب طويلة مشهورة جدًا لهذا الغرض لدرجة أنهم أطلقوا عليها اسم أكواب الشاي المثلج.

يُصنع الشاي المثلج عادةً من نبات الشاي، ولكن تمامًا كما هو الحال مع الشاي الساخن يمكن صنعه من أي شيء تقريبًا، وغالبًا ما يكون شاي الأعشاب خيارًا شائعًا للمشروب البارد.

  تخيل موكب النكهات المتاحة لك  شاي النعناع البارد مع قليل من الليمون، أو إذا كنت في الهند، يمكنك فعل ما يفعله الكثير والاستمتاع بالشاي مع القليل من الزنجبيل أو الخوخ.

يوجد يوم الشاي المثلج لتكريم المشروبات الشعبية واللذيذة وهو شيء يجب أن يشارك فيه الكثير منا هذا مشروب يزداد شعبيته، وهناك قاعدة مستهلكين متزايدة له سواء في الولايات المتحدة أو حول العالم، وهذا هو السبب في استمرار الشركات المصنعة في ابتكار نكهات مختلفة ومثيرة للاهتمام من الشاي المثلج يمكنك الاختيار من بينها للمضي قدمًا