;

فعاليات يوم المرأة الإماراتية 2022

  • تاريخ النشر: السبت، 27 أغسطس 2022
فعاليات يوم المرأة الإماراتية 2022

تحتفل دولة الإمارات العربية بيوم المرأة الإماراتية في 28 أغسطس من كل عام، احتفاءً وتقديراً لها ولدورها في تقدم ونهضة بلادها، في هذا المقال نستعرض أهم المعلومات عن يوم المرأة الإماراتية لعام 2022 وفعالياته. 

يوم المرأة الإماراتية

يعود تاريخ يوم المرأة الإماراتية إلى الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام بالإمارات، ورئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة التي خصصت هذا اليوم من كل عام للاحتفال بيوم المرأة الإماراتية، وذلك للاحتفاء بميلاد الاتحاد النسائي العام الذي تم تأسيسه في يوم 28 أغسطس عام 1975 ليكون الممثل الرسمي للمرأة الإماراتية، كما تحتفل جميع الجهات والهيئات الحكومية ومؤسسات القطاع الخاص بهذا اليوم الهام. 

هذا بينما، تواصل قيادات الإمارات تقديم الكثير من الخدمات والدعم للمرأة الإماراتية، حيث تعترف دولة الإمارات بأعمال الرعاية غير مدفوعة الأجر والعمل المنزلي للمرأة وتقدره من خلال توفير الخدمات العامة والبنية التحتية ووضع سياسات الحماية الاجتماعية وتعزيز تقاسم المسؤولية داخل الأسرة.

فعاليات يوم المرأة الإماراتية 2022

تتنوع فعاليات يوم المرأة الإماراتية لعام 2022، حيث تتمحور حول الدور العظيم للمرأة الإماراتية في بناء دولة الإمارات العربية المتحدة وتطورها في مختلف المجالات والإنجازات التي حققتها، حيث تشغل الآن المرأة الإماراتية مناصب إدارية ودبلوماسية ومجالات هامة أخرى، كما أنها رائدة لعدة مشاريع متنوعة. هذا بالإضافة إلى دورها العظيم في قطاعات الطيران والطاقة المتجددة وعلوم الفضاء والطب والتكنولوجيا وغيرها، كما يؤكد يوم المرأة الإماراتية على مشاريع تطوير المرأة والعمل على زيادة تمكينها في المجتمع بشكل أكبر وتحقيق طموحاتها المستقبلية وبدء العمل على تحقيقها. إليك أهم فعاليات يوم المرأة الإماراتية فيما يلي: 

فعاليات رالي العباية

يقام رالي العبايات في أبو ظبي هذا العام للاحتفال بيوم المرأة الإماراتية 2022، حيث ستجتمع نساء يرتدين العبايات والشيل في حلبة مرسى ياس وستكون هناك سجادة حمراء وعرض أزياء العباءات وحفل لتكريم النساء الإماراتيات المتميزات. 

دعم مشاريع رائدات الأعمال

بالتزامن مع يوم المرأة الإماراتية، يتم دعم المشاريع الوطنية والشركات الصغيرة لرائدات الأعمال من خلال تخصيص مساحات للترويج لمنتجاتهن وعرضها في مقر الاتحاد للطيران. 

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه