;

طلاب يطورون روبوت يمكن أن يحل مكان الحمير في سحب العربات ومهام أخرى

  • تاريخ النشر: الخميس، 13 أبريل 2023
طلاب يطورون روبوت يمكن أن يحل مكان الحمير في سحب العربات ومهام أخرى

ابتكرت مجموعة من أربعة طلاب في سورات، الهند، روبوتاً يمكنه المشي كإنسان وسحب العربات. أمضوا 25 يومًا وحوالي 30 ألف روبية هندية لبناء الروبوت، الذي يتم تشغيله بواسطة بطارية يمكن إعادة شحنها في الوقت المناسب. ويعتزم الطلاب الذين طوروا الروبوت إضافة المزيد من الوظائف إليه بحيث يمكن استخدامه على نطاق واسع.

قالت إحدى الطالبات، موريا شيفام "الروبوت الذي تنظر إليه ليس محاولتي الأولى، لقد عملت بالفعل على العديد من الروبوتات الأخرى التي تُستخدم في مجالات مختلفة لأغراض متعددة. هذا الروبوت تم إجراؤه بعد دراسة متعمقة حول البشر، مع التركيز على أرجلهم وخاصة الطريقة التي يمشون بها، فقد تم تصميمه بناءً على ذلك".

وذكرت شيفام أنه تم إجراء اختبارات ناجحة لمدى قدرته على السير على الطريق. "هذا هو نموذجنا الأولي الذي اختبرناه على الطريق. وهذا لم يكتمل بعد ولا يزال هناك عمل يتعين القيام به على ساقه ويده ورأسه ووجهه. لقد حاولنا إنشاءه بنفس الطريقة التي يمشي بها الإنسان العادي".


في فبراير، طور أحد المهووسين بالتكنولوجيا في ولاية كارناتاكا روبوتًا يشبه الإنسان اسمه "شيكشا" يمكنه تعليم الأطفال حتى الصف الرابع. ومع ذلك، لم يتم نشر النموذج رسميًا في أي مكان. قال مطورها أكشاي ماشيلكار وهو خريج فيزياء متخصص في الإلكترونيات، إن "شيكشا" يمكن أن يكون أداة تعليمية مفيدة للطلاب حتى الصف الرابع.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه