;

تعرف على عدد المرات اللازمة لتغيير المناشف

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 25 مايو 2021 آخر تحديث: منذ 3 أيام
تعرف على عدد المرات اللازمة لتغيير المناشف
مقالات ذات صلة
بالصور : تعرف على هاشتاغ #TheHabibatiTag لتغيير معايير الجمال حول العالم!
معلومات عامة تعرفها للمرة الأولى
أسهل طريقة لتغيير لون الملابس

 الآن بعد أن الاهتمام المتزايد بالقضاء على الجراثيم وغسل اليدين، في ظل تزايد اصابات كورونا، ربما تساءلت عن عدد المرات التي يجب عليك تغيير المناشف الخاصة بك؟ وهل صحياً يجوز استخدام قطعة القماش نفسها يومًا بعد يوم بعد يوم.؟

من المعروف أن المنشفة الخاصة بك تكون نظيفة تمامًا عند استخدامها لتجفيف يديك أو جسمك المغسول حديثًا، ولكن على الرغم من ذلك فأنت تستخدم قماشًا نظريًا فقط لمس جسمك الذي تم تنظيفه للتو، و لكن بشرتنا لا تخلو أبدًا من الكائنات الحية الدقيقة  ويمكن أن تنتهي هذه الكائنات على مناشفك.

 كل شخص لديه بكتيريا وفيروسات وفطريات تعيش على سطح جلده، الأمر الذي قد يبدو مزعجًا بعض الشيء، وفي كل مرة تقوم فيها بالتجفيف بمنشفة، فإنك تنقل هذه الميكروبات إلى المنشفة جنبًا إلى جنب مع الرطوبة من الماء على بشرتك وخلايا الجلد الميتة .

إذا ظلت مناشفك مبللة وتحتوي على خلايا بشرتك، يمكن لهذه الميكروبات أن تتكاثر وقتاً طويلاً على المناشف.

استخدام المناشف

حذرت صحيفة برلينرتسايتونغ في تقرير لها من أن المناشف المنزلية قد تعتبر مصدرا كبيرا للجراثيم والبكتيريا في المنزل، لأنها تستخدم لمسح اليدين و التي تكون قد تعرضت لتواصل مباشر مع اللحوم النيئة ومنتجاتها.

إذا كنت تشارك منشفة الحمام الخاصة بك مع شريك ، فستحتوي المنشفة على المزيد من الرطوبة وجزيئات الجلد، مما يعني أنه من المحتمل أن يكون لديك المزيد من البكتيريا والفيروسات ونمو الفطريات.

إعادة استخدام المنشفة التي تحتوي على بكتيريا يمكن أن تعيد نشرها حول جسمك وتصيب إحدى بصيلات شعرك.

حتى إذا لم يكن لديك أي تشققات في جلدك، إذا كان لديك طفح جلدي معدي على جزء من جسمك فيمكنك حينئذٍ نشر هذا الطفح الجلدي إلى منطقة أخرى من جسمك بسبب استخدام المنشفة.

كم مرة يجب أن تغير مناشفك؟

لا يوجد بحث واسع النطاق يجيب على وجه التحديد عن هذا السؤال، لكن هناك توصية بتغيير المناشف مرة واحدة في الأسبوع لتجنب النمو المفرط للكائنات الحية الدقيقة.  

وهناك بعض التوصيات تفيد بضرورة غسل  المنشفة كل ثلاثة أيام في حرارة 60 درجة.

من الأفضل ترك المناشف تجف تمامًا قبل إعادة استخدامها، وإلا فإن الرطوبة ستسمح للكائنات الحية الدقيقة بالنمو، ويمكنك القيام بذلك عن طريق فرد المنشفة بحيث تجف بالكامل أو رمي المنشفة في المجفف إذا كان لديك واحدًا.   

فوائد المناشف

المناشف لها العديد من الأغراض المفيدة، منها تجفيف أنفسنا، تجفيف حيواتنا الأليفة، في الرحلات الطويلة تكون ذو فائدة في تجفيف العرق، يستخدمها الصغار دائماً للتجفيف بعد السباحة.

المناشف ذات الأشكال الصغيرة فعالة في الرياضة أيضًا يستخدمها لاعبو الجولف ولاعبي البولينج.

في حالات الطوارئ، يمكن أن تتوقف المنشفة عن النزيف أو تحمل الجرحى، كما يمكن أن يبرد الحمى.

تستخدم المناشف في غسل السيارة أو امسح الزيت.