;

لتفادي النوم أثناء القيادة.. تركيب أضواء ليزر على الطرق السريعة بالصين

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 08 نوفمبر 2023
لتفادي النوم أثناء القيادة.. تركيب أضواء ليزر على الطرق السريعة بالصين

في محاولة لتجنب الحوادث الناتجة عن النوم أثناء القيادة، قامت السلطات الصينية بتركيب أجهزة ليزر على الطرق السريعة.

أظهر مقطع فيديو متداول على مواقع التواصل الاجتماعي، أضواء ساطعة تومض على الطرق السريعة بينما يقود الناس سياراتهم. وجاء في التعليق على المقطع "استخدام الليزر لمنع السائقين من النوم على طريق سريع في الصين".

وجاء في منشور آخر أن الفيديو تم التقاطه على طريق تشينغداو-ينتشوان السريع وأن الأضواء مصممة "لمكافحة إرهاق" السائق. وجاء في المنشور "يُظهر مقطع فيديو تم التقاطه على طريق تشينغداو-ينتشوان السريع أضواء ليزر نابضة بالحياة تحوم فوق المركبات. وأفاد السيد لي، الشخص الذي يقف خلف تصوير المقطع، أن أضواء الليزر هذه مصممة لمكافحة التعب وإرهاق القيادة أثناء الليل الطويل".

ومنذ مشاركته، حصد الفيديو أكثر من 63 مليون مشاهدة و23000 إعادة نشر. كما تفاعل معه رواد منصة إكس في قسم التعليقات، وقال أحد المستخدمين "عرض ليزر جميل. ترفيه ليلي على الطريق السريع". وعلق أحد الأشخاص قائلاً "سأقود السيارة بشكل أسرع معتقدًا أنني على طريق قوس قزح". وقال آخر "الصين والابتكارات".

ومع ذلك، ذكر بعض المستخدمين أن هذا قد لا يكون في الواقع فكرة جيدة. حيث قال أحد الأشخاص، ساخراً "الفكرة الأفضل: إسقاط أسماك القرش بشكل عشوائي على الطريق، وبقاء السائقين مستيقظين من خلال الانحراف لتجنبها. أراهن أن هناك فكرة أفضل هناك".

وقال آخر "هذا أمر مربك وسوف يتسبب في حوادث أكثر". بينما كتب مستخدم آخر "من صاحب الفكرة العبقرية للتسبب في عمى السائقين؟ تهانينا، أولئك الذين لا يشعرون بالنعاس أصبحوا الآن مشوشين".

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه