;

طبيب سعودى على مشارف قائمة أغنى أثرياء العالم .. كم ثروته؟

  • تاريخ النشر: الإثنين، 29 يناير 2024
طبيب سعودى على مشارف قائمة أغنى أثرياء العالم .. كم ثروته؟

أوشك الطبيب سليمان الحبيب الذي يحمل الجنسية السعودية على الدخول إلى قائمة أغنى أثرياء العالم وذلك بعدما اقتربت ثروته من 12 مليار دولار وذلك وفقا لوكالة "بلومبرغ".

أثرياء السعودية

أضافت الوكالة أن أسهم مجموعة الحبيب للرعاية الصحية التي تبلغ قيمتها 28 مليار دولار انتعشت خلال الفترة الأخيرة بعد ارتفاعها بنسبة 30% مما أعاده إلى قائمة أغنى الأفراد في الشرق الأوسط. وتمكن الحبيب وهو في أوائل السبعينيات من عمره، من تطوير سلسلة الرعاية الصحية من عيادة واحدة افتتحت في عام 1993 وحولها لشركة تدير 22 منشأة طبية و22 صيدلية في كافة أنحاء السعودية والإمارات والبحرين.

ووفقا لمؤشر "بلومبرغ" للمليارديرات أدى ارتفاع أسهم المجموعة الذي يمتلك سليمان الحبيب 40% منها إلى تواجد الطبيب السعودي في المركز الثالث ضمن قائمة أغنى الأشخاص في الشرق الأوسط لا ينتمي لعائلة ملكية.

وتمتلك المجموعة 10 مستشفيات ومراكز طبية قيد التطوير، بحسب "بلومبيرغ" التي أشارت إلى أن الحبيب يستثمر كذلك في العقارات التجارية من خلال شركة قابضة

ومن بين أعلى 500 شخص إليكم أبرزهم

إيلون ماسك

تبلغ ثروته صافية 235 مليار دولار، وفقًا للبيانات اليومية التي تتبع ثروات أكبر 500 ملياردير في العالم، والتي جمعتها "بلومبرج".

وعلى الرغم من التقارير التي تفيد بأن حصة إيلون ماسك في "X"، انخفضت بأكثر من النصف بعد أن دفع 44 مليار دولار مقابلها في عام 2022، إلا أن شركة "تسلا"، المملوكة لـ"ماسك"، جاءت لإنقاذه.

مارك زوكربيرج

مارك زوكربيرج قفزت ثروة مؤسس "فيسبوك" بنسبة 184%، من 45 مليار دولار إلى 128 مليار دولار، مع ارتفاع قيمة الشركة الأم للشبكة الاجتماعية، Meta، بنسبة 172% على مدار العام.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه