;

مشاهير ينعون فهد الحيان: رحم الله صانع البهجة وراسم الابتسامة

  • تاريخ النشر: الإثنين، 15 مايو 2023
مشاهير ينعون فهد الحيان: رحم الله صانع البهجة وراسم الابتسامة

نعى مشاهير في السعودية وخارجها الفنان فهد الحيان، الذي وافته المنية، الاثنين، عن عمر ناهز 52 عاما.

وشكلت وفاة فهد الحيان بأزمة قلبية مفاجئة صدمة لمحبيه في المملكة وخارجها، حيث أعربوا عن حزنهم الشديد لفراق النجم الذي اشتهر في مسلسلات "طاش ما طاش".

ونعى بدر العساكر، مدير مكتب ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، الفنان فهد الحيان، حيث كتب عبر حسابه في "تويتر": "رحم الله الفنان #فهد_الحيان.. زرع البهجة في قلوب السعوديين على مدى سنواتٍ طويلة.. بأدوار اجتماعية لامست كل الأجيال، وبقيت في ذاكرتهم..".

وأضاف: "خالص العزاء لأهله وذويه ومحبيه، إنا لله وإنا إليه راجعون".

بدوره، قدم المطرب والملحن السعودي رابح صقر العزاء، عبر حسابه في "تويتر"، بوفاة فهد الحيان:، قائلا: "لا حول ولا قوة إلا بالله.. اللهم إغفر له وتغمده بواسع رحمتك وأسكنه فسيح جناتك يارب العالمين، تعازينا لأهله ونسأل الله أن يلهمهم الصبر والسلوان ..إنا لله وإنا إليه راجعون".

وكتبت الممثلة ريم عبدالله: "تعازينا لاهله ومحبيه الله يغفرله ويرحمه.. إنا لله وانا اليه راجعون".

وقالت الفنانة البحرينية شيماء سبت: "فقدت الساحة الفنية الخليجية النجم #فهد_الحيان الأخ العزيز والزميل الراقي المحترم، إنا لله وإنا إليه راجعون".

وأضافت: "كل التعازي لأهله وذويه دعواتكم له فقد أدخل السعادة والابتسامة علينا سنيناً طويلة الله يرحمه ويغفر له ويعفو عنه ويسكنه فسيح جناته".

وكتب الإعلامي السوري مصطفى الآغا: "رحم الله من رسم الابتسامة على وجوهنا كثيراً".

وقالت الممثلة السعودية نيرمين محسن: "على كثر ما أسعدتنا ورسمت ضحكة لا تنسى في عالم الفن السعودي.. رحمة الله عليك ربي يرزقك جنات النعيم".

والحيان من مواليد مارس 1971، وبدأ مسيرته في عدد من الأدوار الثانوية حتى شارك في مسلسل "طاش ما طاش" الذي فتح له أبواب النجومية.

ويعد الراحل فهد الحيان من أبرز منتجي الأعمال السعودية الفنية بجانب كونه رمزا من رموز الكوميديا في الدراما السعودية.

كانت الفرصة الأولى التي تمكن من خلالها من عرض موهبته في جمعية الثقافة والفنون، وانتهت مقابلته بالنجاح، وطلب منه الفنان ناصر القصبي المشاركة معه في مسلسله الكوميدي الشهير طاش ما طاش، فبدأ بالظهور في الموسم الثاني منه، واستطاع بخفة لفت الأنظار إليه، رغم دوره الثانوي، وهنا كانت بداية شهرته الواسعة وتعرف عليه الجمهور في المملكة العربية السعودية.

ثم توجه الفنان فهد إلى الإنتاج خلال عام 2006، في الوقت الذي شعر فيه أنه مؤهل للإنتاج، حيث إنه أقدم على إنتاج مسلسل خليجي كامل، وأنتج مسلسل "غشمشم"، عمل فيه بدور مميز وهو دور البطولة، الذي جسده على مدار ستة أجزاء، شاركته الفنانة هيا الشعبي البطولة في خمسة أجزاء.

وفي ديسمبر 2014، أعلن الفنان السعودي الراحل، اعتزاله التمثيل، بعد مسيرة فنية استمرت لأكثر من 20 عاما، إلا أنه تراجع عن القرار لاحقا وشارك في بعض الأعمال الكوميدية.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه