;

شاهد ردة فعل صاحب محل مجوهرات في كاليفورنيا على سطو مسلح

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 01 فبراير 2022
شاهد ردة فعل صاحب محل مجوهرات في كاليفورنيا على سطو مسلح

كاميرا المراقبة التقطت اللحظة التي أخذ فيها صاحب محل مجوهرات في كاليفورنيا موقف شجاع ودافع عن متجره من التعرض للسرقة من قبل لص مسلح يحطم زجاج عرض المجوهرات.

شجاعة صاحب محل مجوهرات في كاليفورنيا

يأتي ذلك في أعقاب الارتفاع المذهل في عمليات السطو على المتاجر في كاليفورنيا، حيث أظهرت لقطات المراقبة عثمان بهاتي، صاحب متجر Maaz Jewellers في مركز Tanofran التجاري في سان برونو، كاليفورنيا وهو يطرد مشتبهًا صعد إلى متجره وبدأ في كسر زجاج العرض.

في المقطع، يمكن رؤية بهاتي، بسرعة وبشكل غريزي وهو يسحب مسدسًا ويخيف الجاني وخمسة مشتبه بهم آخرين ممن فروا من مكان الحادث، في حديثه إلى FOX KTVU، قال صاحب المتجر: "أنا لا أحاول أن أكون بطلاً أو رجلاً مفتول العضلات، لقد حدث الأمر بسرعة كبيرة ولم يكن لدي خيار آخر".

رد ضباط شرطة سان برونو على محاولة سرقة محل مجوهرات حوالي الساعة 1.06 مساءً وقالت الشرطة إن خمسة من المشتبه بهم اقتربوا من المتجر وقام أحدهم بسحب عتلة لتحطيم الزجاج، بينما صاح بهاتي مطالبا إياه بالتوقف، عندما بدأ السارق في تحطيم الزجاج، التفت إلى بهاتي، كما لو كان مستعدًا لضربه بالعتلة، لكن قام بهاتي بسحب سلاح ناري على المشتبه به، الذي هرب بعد ذلك بينما أخرج مشتبه به آخر مسدس ووجهه إلى صاحب المتجر.

فر المشتبه بهم الخمسة من المتجر ولم يصب أحد ولم يتم استخدام أسلحة في الحادث، ووصفت الشرطة المشتبه بهم بأنهم "رجال في سن المراهقة حتى أوائل العشرينات".

تعد محنة بهاتي مع عصابة التحطيم والاستيلاء المسلحة واحدة من عدة محن في جميع أنحاء كاليفورنيا في العام الماضي، حيث أعرب الكثيرون عن إحباطهم من تعامل الولاية مع المجرمين، حيث أدى تمرير الاقتراح 47 في عام 2014 إلى خفض رسوم سرقة الممتلكات التي تقل قيمتها عن 950 دولارًا من جناية إلى جنحة.

تم تخفيض تصنيف جرائم الملكية غير العنيفة التي تقل قيمتها عن 950 دولارًا إلى جنح، في حين أن شخصين أو أكثر يتآمرون على الغش والاحتيال على أي شخص أو أي ممتلكات، بأي وسيلة تكون في حد ذاتها إجرامية لا يواجهون أكثر من عام واحد في سجن المقاطعة وغرامة قدرها 10000 دولار أو مزيج من الاثنين.

في الأسبوع الماضي فقط، تم القبض على مجموعة من اللصوص، اثنان منهم لم يكلفوا أنفسهم عناء تغطية وجوههم، على الكاميرا وهم يملؤون أكياس القمامة بمستحضرات التجميل في أحد صالونات التجميل في Ulta Beauty Salon في مقاطعة لوس أنجلوس، حيث انطلقت جرس الإنذار.

وفي وقت سابق من هذا الشهر، التقطت لقطات مراقبة مروعة أيضًا عصابة من البلطجية الذين يستخدمون المطرقة وهم يستولون على ما يزيد عن 110 آلاف دولار من المجوهرات من مركز تسوق في كاليفورنيا.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه