;

إندونيسيا تعدم الآلاف من زجاجات الخمور قبل ساعات من حلول شهر رمضان

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 22 مارس 2023
إندونيسيا تعدم الآلاف من زجاجات الخمور قبل ساعات من حلول شهر رمضان

اعدمت السلطات الإندونيسية، الآلاف من زجاجات الخمور والمواد الكحولية، في مدينة بيكانبارو، التي تعد واحدة من أكبر المراكز الاقتصادية في الجزء الشرقي من جزيرة سومطرة، وذلك بالتزامن مع استقبال البلاد لشهر رمضان المبارك.

ونشرت وسائل إعلام محلية، صوراً ترصد عملية سحق وإعدام الكميات الهائلة من زجاجات الخمور والمواد الكحولية، المفترشة على الطريق لمئات الأمتار بأحد شوارع مدينة بيكانبارو. 

وبحسب الصور المشورة، وضعت الزجاجات داخل ممر قبل أن تدهسها إحدى آلات السحق، التي تستخدم في عملية رصف الشوارع وتسويتها، بينما كان يشاهد الأمر جمع من الناس.

واعتادت السلطات في الدولة ذات الأغلبية المسلمة على مداهمة أوكار بيع الخمور والمشروبات الكحولية، وسحقها على مرأى ومسمع الجميع قُبيل شهر رمضان، في إشارة إلى حرمانية تناولها ولا سيما في شهر الصيام.

يذكر أن إندونيسيا كانت قد استطلعت  هلال شهر رمضان المبارك اليوم الأربعاء، بعد مغيب الشمس، وأعلنت أن غداً الخميس 23 مارس أول أيام شهر رمضان المبارك في البلاد، وفقًا لموقع "Inside Indonesia".

جدير بالذكر أن العديد من الدول العربية مثل السعودية والإمارات والكويت ومصر، كانت قد أعلنت أن الأربعاء هو المتمم لشهر شعبان، وأن الخميس هو الأول من رمضان بعد تعذر رؤية هلال الشهر الفضيل بالأمس.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه