قبل اليوم الوطني السعودي: مدن وبلديات المملكة تتزين بالأخضر

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 22 سبتمبر 2020
قبل اليوم الوطني السعودي: مدن وبلديات المملكة تتزين بالأخضر
مقالات ذات صلة
وظيفة براتب 52 ألف دولار لخبير تذوق في شركة بسكويت: هل أنت مستعد؟
وفاة شخص بطريقة غريبة أثناء تغييره إطار السيارة
تتزوجي مليونير شايب يتصدر تويتر بالسعودية: هكذا سأصبح غنية

تستعد مدن وبلديات المملكة العربية السعودية، للاحتفال باليوم الوطني السعودي، غداً، 23 سبتمبر، تحت شعار "همة حتى القمة".

وبدأت الكثير من البلديات في تزيين الشوارع باللون الأخضر، لون علم المملكة السعودية، بجانب المنشأت والميادين .

المدينة المنورة

فقد نشر الحساب الرسمي لإمارة منطقة المدينة المنورة، عبر حسابه على منصات التواصل الإجتماعي،  صوراً أظهرت الشوارع والجسور والعديد من المنشآت والميادين وقد تزينت برايات الوطن وشعارات الحب والفخر والاعتزاز.

وكانت الجهات الخدمية والتعليمية والقطاعات الأهلية في المدينة المنورة قد كثّفت استعداداتها لمواكبة الاحتفال باليوم الوطني الـ 90 للمملكة بالعديد من اللوحات الوطنية والشاشات الإلكترونية للتعبير عن مشاعر الاعتزاز والفخر بهذا الوطن الغالي وتعزيز معاني الولاء للقيادة الرشيدة.

مبادرة ننشد للوطن

كما أطلقت الهيئة العامة للترفيه مبادرة احتفالية تحت مسمى "ننشد للوطن"، حيث يشارك الجمهور من خلال هشتاج (#ننشد_للوطن) بفيديو شخصي وهم يؤدون النشيد الوطني، ليتم الاختيار وإنتاج عمل فني شامل يعكس روح المشاركة الوطنية.

وفي مقابل آخر، اعتمدت أمانة محافظة جدة الفعاليات المقرر إطلاقها فى الطرق الرئيسية والميادين والمبانى والبوابات وغيرها من المواقع تشمل أعلام الزينة والإضاءة وإطلاق المسابقات وعروض الفروسية والفنون التشكيلية ونشر التهنئة والشعارات على الشاشات واللوحات الإعلانية.

كما ستقام عدد من العروض والحفلات الفنية في الرياض وجدة والدمام لمجموعة من نجوم الفن في المملكة والعالم العربي، وذلك في الفترة من 22 إلى 26 سبتمبر الجاري.

أظهرت شركة الخطوط الجوية السعودية إلي أنة في الوقت الحالي يوجد عروض علي جميع الرحلات الدولية الجوية تصل إلي 99 ريال وذلك على الفئة الاقتصادية، وأكدت الخطوط الجوية السعودية تؤكد أن السعر لا يشمل ضريبة القيمة المضافة.

 اليوم الوطني السعودي

وتحتفل المملكة العربية السعودية بعيدها الوطني، في 23 من شهر سبتمبر وهذا العام يكون قد مر 90 عامًا على تأسيس المملكة.

وكان قد أطلق رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه رئيس موسم اليوم الوطني تركي بن عبدالمحسن آل الشيخ، الشعار الخاص باليوم الوطني ألـ 90 للمملكة والذي يأتي امتدادًا للتصميم الذي أُطلق في احتفال العام الماضي، والذي جاء تحت عنوان "همة حتى القمة".

وكشف آل شيخ استلهام شعار اليوم الوطني (همة حتى القمة) جاء من مقولة ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود "همة السعوديين مثل جبل طويق".