;

شاهد: انهيار سقف جامع شهير بالسعودية بسبب الأمطار الغزيرة

  • تاريخ النشر: الخميس، 02 مايو 2024
شاهد: انهيار سقف جامع شهير بالسعودية بسبب الأمطار الغزيرة

تسبب هطول الأمطار الغزيرة المصحوبة برياح قوية التي تتعرض لها مناطق من السعودية، في سقوط سقف التوسعة الخارجية لجامع الظهران القديم، الواقع داخل حرم جامعة الملك فهد في الظهران، بالمنطقة الشرقية.

ماذا حدث؟

أظهر مقطع فيديو تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي، لحظة سقوط أجزاء من سقف التوسعة الخارجية للمسجد، وذلك بعد هطول الأمطار الغزيرة التي تساقطت على المنطقة، فيما غمرت المياه فرش المسجد.

وبحسب المعلومات المتوفرة، فإن المنطقة التي يغطيها السقف المنهار (الشينكو) وهو عبارة عن مجموعة ألواح معدنية، كانت ساحة خارجية للجامع قبل أكثر من 20 سنة، وتم تهيئة هذه الساحة لاستيعاب أعداد أكبر من المصلين.

ردود الأفعال بمواقع التواصل

تفاعل رواد مواقع التواصل الاجتماعي مع الفيديو، معبرين عن امتنانهم لعدم وقوع الحادثة في وقت الصلاة، ومطالبين بضرورة مراجعة معايير السلامة في المباني خاصة مع ازدياد حدة الظواهر الجوية خلال الآونة الأخيرة.

وكان من بين المتفاعلين مع المقطع، ما كتبه حساب بمنصة "إكس" (تويتر سابقاً) يدعى "ياسر السيف"، والذي علق قائلاً: "نتيجة أمطار الشرقية، سقوط سقف (الشينكو ) للتوسعة الخارجية لجامع الظهران القديم، الواقع داخل حرم جامعة الملك فهد، علماً أن المنطقة التي يغطيها الشينكو كانت ساحة خارجية قبل أكثر من ٢٠ سنة، وتم تهيئة هذه الساحة لاستيعاب أعداد أكبر من المصلين".

فيما كتب عبدالله الشمري، تعليقاً على حادث انهيار سقف التوسعة الخارجية لجامع الظهران القديم: "من الطبيعي ينهار لأنه ما هو سقف خرساني ومع تجمع المياه فوقه انهار"، وأشار ثالث: "الحمد لله جت سليمة وما هو وقت صلاة".

مسجد الظهران

ومسجد الظهران هو مسجد بنته جامعة الملك فهد للبترول والمعادن، ويقع المسجد في حرم الجامعة ذاتها في الظهران بالمنطقة الشرقية، وبني المسجد في عام 1393 هـ الموافق 1974 م.

آخر تطورات الحالة الجوية في السعودية

وتعرضت المملكة العربية السعودية خلال اليومين الماضيين لمنخفض جوي يتمركز في الوسط والأجزاء الشرقية والجنوبية من المملكة، تسبب في هطول أمطار غزيرة ورياح قوية في العديد من المناطق.

وأوضح المركز الوطني للأرصاد السعودية أن حالة الطقس تشهد رياحا شديدة السرعة وانعدام مدى الرؤية وصواعق رعدية، وستظل الأجواء غير مستقرة خلال الأيام القادمة، مع توقع هطول المزيد من الأمطار الرعدية وانخفاض في درجات الحرارة.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه