;

شاعر سوري يعلن مقاضاة أصحاب مسلسل "رسالة الإمام"

  • تاريخ النشر: الأحد، 02 أبريل 2023
شاعر سوري يعلن مقاضاة أصحاب مسلسل "رسالة الإمام"

 أعلن الشاعر السوري حذيفة العرجي على مقاضاة القائمون على مسلسل رسالة الإمام والذي يتطرق لحياة الإمام الشافعي خلال تواجده في مصر، والسبب استخدام أبيات شعره دون الإشارة لذلك.

وعبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي فيس  بوك، قال العرجي: "أبدأ بعون الله وإذنه وبعد استشارة الأصدقاء ومن أثق برجاحة عقولهم من أهل الأدب والفكر، أبدأ التحرك في عمل وكالة لمكتب ( دار القانون - مدينة نصر ) ممثلاً بالمحامي الأستاذ جمل عبدالحميد، لرفع ( دعوى تعويض ) عن حقوقي الأدبية والنفسية في المحكمة الاقتصادية المصرية".


 

وتابع:  ضد صناع مسلسل #رسالة_الإمام ووكلت الصديق الشاعر د. Majdi Maarouf بمتابعة الأمر، وعمل ما يلزم، راجياً من الله التوفيق".

الأسبوع الماضي ومع بداية عرض مسلسل رسالة الإمام كشف العرجي على استعانة القائمون على العمل بأبيات شعرية خاصة به دون الإشارة لذلك ونسبها للإمام الشافعي.

وقال العرجي حينها في مجموعة من التغريدات: "  يُرسل بعض الأحبة القراء رسائل بمقطع للمثل خالد نبوي وهو يؤدي دور #الإمام_الشافعي في مسلسل يُعرض هذه الأيام، وفي المقطع يتغنى الممثل وممثلة معه ببيتين لي من أوائل ما كتبت قبل عشر سنوات، وذلك على أنها للشافعي رحمه الله،  البيتان شهيران، وطالما نُسبا للشافعي وطالما وضّحت هذا الخطأ، وسبق أن قلت: الإمام أحق بهما منّي، وهو أكبر من كلّ قولٍ يُنسب له.".

وتابع تعليقه حينها: " ما حصل في المسلسل يدل على جهل فظيع لصنّاع العمل بهذا الإمام العظيم وبلغته الشعرية على وجه التحديد، ولك أن تتخيل ما سيكون من كوارث أخرى، إذا كان تفصيل بسيط كهذا لم ينتبهوا له، إن أحدهم لم يكلف نفسه تصفح ديوان الشافعي للتأكد من البيتين، وأشك أنهم قرأوا سيرته أصلاً".

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه