;

مشاهير رفضوا عروضاً بالملايين: أحدهم رفض 110 مليون دولار ولم يندم

  • تاريخ النشر: الإثنين، 08 نوفمبر 2021 آخر تحديث: الخميس، 14 يوليو 2022
مشاهير رفضوا عروضاً بالملايين: أحدهم رفض 110 مليون دولار ولم يندم

ليس سراً أن المشاهير الكبار يكسبون الكثير من المال، لكن في بعض الأحيان رفضوا بضعة ملايين من الدولارات لوظيفة لا يريدون القيام بها أو لا تتفق مع مبادئهم، حتى لو كنا نشعر بالغيرة من رؤية المشاهير يعيشون حياة لا يمكننا إلا أن نحلم بها، يمكننا أيضًا أن نتعلم شيئًا ما هنا: لا ينبغي أن يكون كسب المزيد من المال هو هدفنا الوحيد في الحياة ومن الجيد أحيانًا التراجع والتركيز على ما نرغب فيه حقًا.

@ra2ej بيلا وجيجي حديد محلُّ انتقادٍ بعدَ دعمهِمُ الحجابَ #Ra2ej #Trend #News ♬ الصوت الأصلي - Ra2ej - رائج

إليك قائمة المشاهير الذين أتيحت لهم الفرصة لملء جيوبهم بالكثير من المال، لكن لسبب أو لآخر، لم يفعلوا ذلك.

مشاهير رفضوا عروضاً بملايين الدولارات

ليدي غاغا رفضت حفل بقيمة مليون دولار

ليدي غاغا مغنية بوب أمريكية وواحدة من أفضل فناني الموسيقى مبيعًا في العالم، لذلك لا عجب أنه في عام 2012، تمت دعوتها للأداء في مؤتمر الحزب الجمهوري وعُرض عليها مليون دولار في المقابل، كما هو معروف أن المغنية تساهم بشكل كبير في الأعمال الخيرية، إلى جانب مليون دولار، فقد وُعدت أن 150 ألف دولار ستذهب إلى ملجأ للعنف الأسري إذا قبلت، لكن دائماً ما تُعلن ليدي غاغا علنًا عن آرائها الليبرالية، لذا فليس من المستغرب أنها لم تقبل العرض.

رفضت فرقة آبا مليار دولار

تشكلت فرقة البوب ​​السويدية آبا ABBA في عام 1972 وأنهت مسيرتها المهنية في عام 1982 وحققت نجاحًا عالميًا بعد فوزها في مسابقة الأغنية الأوروبية في عام 1974 بأغنية "Waterloo"، تشير التقديرات إلى أنها باعت من 150 مليون إلى 380 مليون نسخة في جميع أنحاء العالم وهذا يجعلها واحدة من أفضل الأغاني مبيعًا على الإطلاق.

وعلى الرغم من أنهم لا يؤدون بشكل نشط، إلا أن شعبيتهم لم تموت، بعد ما يقرب من 30 عامًا من حل الفرقة، في عام 2000، عُرض على الفرقة مليار دولار للقيام بجولة لم الشمل، لكن رفض أعضاء الفرقة العرض.

مليون دولار لم تكن كافية لأعضاء زي زي توب لحلق لحاهم من أجل إعلان تجاري

زي زي توب هي فرقة روك أمريكية معروفة دوليًا تأسست عام 1969 ولا تزال نشطة حتى اليوم، في المجموع باعوا 25 مليون تسجيل وهم مدرجون في قائمة أفضل 100 فنان مبيعًا في الولايات المتحدة، قرر اثنان من أعضاء المجموعة وهما بيلي جيبونز وداستي هيل، تغيير صورتهما في السبعينيات وإطلاق اللحى الطويلة جدًا، شركة الحلاقة جيليت عرضت على الاثنين مليون دولار لحلقها في إعلان تجاري، لكن عازفي الروك لم يتمكنوا حتى من التفكير في فكرة حلق شعر وجههم الثمين، لذلك رفضا العرض.

جيري ساينفيلد رفض 110 مليون دولار وهو لا يندم على ذلك

اشتهر جيري سينفيلد بلعب شخصيته الحقيقية في المسرحية الهزلية سينفيلد، تم بث العرض من عام 1989 حتى عام 1998 وأصبح مشهورًا جدًا، لقد كان ناجحًا للغاية لدرجة أن NBC أرادت الاستمرار فيه لأنه كان أكبر عرض على التلفزيون وكان عليهم إقناع سينفيلد بالقيام بموسم آخر وجاءوا إليه بمبلغ لا يقاومه أحد: 110 مليون دولار لموسم من 22 حلقة، لكن سينفيلد اعتقد أنه قدم كل شيء لهذا العرض وقد حان الوقت للاعتناء بنفسه، لذلك لم يوافق على الاستمرار.

كريستيان بيل كان بإمكانه كسب 50 مليون دولار إذا وافق على فيلم باتمان الرابع

كانت ثلاثية The Dark Knight عبارة عن سلسلة ناجحة للغاية من الأفلام عن باتمان، الممثل الذي لعب دور باتمان كان كريستيان بيل وحصل على حوالي 54 مليون دولار من الأفلام الثلاثة وفي نهاية الفيلم الثالث عرض عليه الدور مرة أخرى ليكمل الجزء الرابع لكنه رفض، على الرغم من أنه عُرض عليه 50 مليون دولار، تقريبًا نفس المبلغ الذي حصل عليه من الأفلام الثلاثة مجتمعة وأوضح أنه منذ البداية تصور المخرج كريستوفر نولان ثلاثية واعتقد أنه يجب أن يتوقف بعد الفيلم الثالث، احترم كريستيان بيل رغبة المخرج ولهذا السبب لم تصبح الثلاثية رباعية.

مايكل كيتون رفض 15 مليون دولار لدوره في باتمان وروبن لأنه لم يعجبه السيناريو

مايكل كيتون هو ممثل أمريكي بدأ حياته المهنية بأدوار في المسلسلات والأفلام الكوميدية، لقد كان يرتقي إلى الشهرة عندما اكتسب المزيد من الجماهيرية بعد أن لعب دور باتمان في أفلام تيم بيرتون، حصل الممثل على 5 ملايين دولار لأول فيلم باتمان و10 ملايين دولار للثاني، كان يجب تصوير فيلم ثالث وهذه المرة، كان مايكل كيتون قد حصل على 15 مليون دولار، لكنه رفض المال والسبب بسيط للغاية: لم يعجبه ما قرأه في النص.

كيانو ريفز اختار عدم القيام بدور مقابل 12 مليون دولار

كيانو ريفز هو ممثل كندي معروف بالتمثيل في أفلام Matrix الأسطورية، من بين آخرين، الفيلم الذي ساعد حقًا في زيادة شهرة الممثل كان Speed، حقق الفيلم نجاحًا كبيرًا، حيث حقق 350 مليون دولار في جميع أنحاء العالم وفاز بجائزة الأوسكار لأفضل تحرير صوت وسرعان ما تقرر عمل تكملة، عرض عليه الدور مقابل 12 مليون دولار ولكن بشكل مشابه لمايكل كيتون، قرأ كيانو ريفز النص ولم يكن مفتونًا به، تلقى الفيلم الثاني الكثير من المراجعات السلبية وهذا يثبت للتو أن الممثل اتخذ القرار الصحيح.

لم ترغب جودي فوستر في تكملة "صمت الحملان" رغم عرض 15 مليون دولار

جودي فوستر هي ممثلة مشهورة جدًا، لعبت دور البطولة في العديد من الأفلام والمسلسلات التلفزيونية الرائعة، لقد تلقت العديد من الجوائز والترشيحات، ذكرت جودي فوستر أن أحد أدوارها المفضلة كان دور متدربة مكتب التحقيقات الفيدرالي كلاريس ستارلينج في فيلم The Silence of the Lambs.

حقق الفيلم نجاحًا كبيرًا ، حيث حصد ما يقرب من 273 مليون دولار وفازت جودي فوستر بجائزة أوسكار لأفضل ممثلة عن دورها فيه ومع ذلك، عندما عرض عليها 15 مليون دولار لإعادة تمثيل الدور في التكملة، قالت لا، لقد قرأت الرواية التي كان من المفترض أن يستند إليها الفيلم الثاني ولم تعجب الممثلة حقًا الشخصية التي كان من المفترض أن تلعبها.

رفض مبتكر مسلسل Breaking Bad مبلغ 75 مليون دولار

Breaking Bad هو برنامج تلفزيوني أمريكي حائز على جوائز وأشاد به النقاد باعتباره واحدًا من أعظم المسلسلات التلفزيونية على الإطلاق، حيث جذب ملايين المشاهدين، يحتوي على 62 حلقة وهذا إشارة إلى العدد الذري للسماريوم الذي يستخدم في علاج السرطان، الشخصية الرئيسية في العرض هي مدرس كيمياء وهو مصاب بسرطان الرئة، لذا فهو رمز وهذا أحد أسباب رفض مبتكر ومنتج المسلسل، فينس جيليجان، 75 مليون دولار لعمل ثلاث حلقات إضافية.

عُرض على فرقة البيتلز 50 مليون دولار لحفل ريونيون وقالوا لا

البيتلز هي فرقة روك أسطورية تشكلت في إنجلترا عام 1960، مع مبيعات تقدر بـ 600 مليون وحدة في جميع أنحاء العالم، انفصل الأعضاء في عام 1970 واستمروا في حياتهم المهنية كفنانين منفردين وبالطبع، تمنى الكثير من الناس لم شملهم وقد أتيحت للمجموعة مثل هذه الفرص، حيث عرض المروج بيل سارجنت على الفنانين 10 ملايين دولار لحفل لم الشمل في عام 1974.

ثم رفع عرضه إلى 30 مليون دولار في عام 1976 وبعد ذلك بشهر واحد فقط في نفس العام، رفعه مرة أخرى إلى 50 مليون دولار، لكن رفض فريق البيتلز، في البداية نظروا في الأمر، لكنهم لم يعجبهم فكرة قيام رجل يعض سمكة قرش في العرض الافتتاحي، لذلك وافق جميع الأعضاء على عدم القيام بذلك.

كان بإمكان شون كونري أن يجني 450 مليون دولار إذا لعب دور Gandalf

كان شون كونري أول ممثل يصور العميل السري جيمس بوند في فيلم، كان اتخاذ هذا الدور قرارًا ذكيًا، لكن نفس الممثل الذي رأى الإمكانات في جيمس بوند لم يفهم سيد الخواتم، كان شون كونري هو الخيار الأول للعب Gandalf، لكن الممثل أضاع هذه الفرصة، لقد أجرى بحثه حقًا ولم يقرأ النص فحسب، بل الكتاب أيضًا، لكنه لم يفهمه.

كاتي هولمز رفضت دور بافي في فيلم Buffy The Vampire Slayer و15 مليون دولار

كاتي هولمز هي ممثلة أمريكية اشتهرت لتصويرها جوي بوتر في المسلسل التلفزيوني داوسون كريك وظهرت أيضًا في فيلم Batman Begins وهو فيلمها الأكثر ربحًا، على الرغم من أنه يبدو أن الممثلة تعرف كيفية اختيار الأدوار، إلا أنها رفضت أدواراً رائعة، كان أحدهم هو لعب شخصية بافي في Buffy the Vampire Slayer وحصلت سارة ميشيل جيلار، التي حصلت على الدور في النهاية، على حوالي 15 مليون دولار من المسلسل، لكن كاتي هولمز أرادت إنهاء المدرسة الثانوية وقبول الدور كان سيجعل الأمر صعبًا للغاية.

فات مات ديمون صفقة بقيمة 278 مليون دولار من خلال عدم القيام بدور في أفاتار

فيلم Avatar هو ثاني أعلى فيلم ربح على الإطلاق ولم يتفوق عليه سوى Avengers: Endgame وصدر قبل أكثر من عقد من الزمان، الآن بعد أن عرفنا نجاح الفيلم، من المدهش جدًا الاعتقاد بأن أحد الممثلين قد رفض عرضاً للتمثيل فيه، لكن هذا بالضبط ما فعله مات ديمون، ليس هذا فقط، ربما عرض المخرج جيمس كاميرون على مات ديمون 10٪ من أرباح الفيلم، لم يقل الممثل صراحة أن الـ 10٪ كانت من ربح الفيلم، لكن يمكننا أن نفترض ذلك من أسفه لعدم توليه الدور، إنه أمر مفهوم، لأن مات ديمون كان سيحصل على أكثر من ربع مليار.

لم يوقع ديف تشابيل عقدًا بقيمة 50 مليون دولار

يُعرف ديف تشابيل في الغالب بكونه ممثلًا كوميديًا وله عرضه الخاص وهو عبارة عن مسلسل تلفزيوني كوميدي يُدعى عرض تشابيل، لقد ابتكره مع ممثل كوميدي آخر، نيل برينان واستمر العرض لمدة موسمين كاملين واحتوى الموسم الثالث على ثلاث حلقات من الرسومات التي لم يتم إصدارها سابقًا.

لم يرغب الممثل الكوميدي في الاستمرار في المسلسل لأنه لم يكن راضيًا عن نفسه وكان يتخيل النجاح بشكل مختلف، أيضًا، كانت الوظيفة مكثفة للغاية ولم يكن لديه الوقت للقيام بأي شيء بجانب العمل، كان الشعور قوياً لدرجة أنه حتى 50 مليون دولار لم تقنعه بالبقاء في العرض، كان العقد موجودًا بالفعل، المبلغ مكتوب، لكن ديف تشابيل رفض.

لم يشرب شاكيل أونيل القهوة لذلك رفض الاستثمار في ستاربكس

شاكيل أونيل هو لاعب كرة سلة أمريكي سابق يُعتبر أحد أفضل لاعبي كرة السلة في كل العصور، إنه ليس فقط رياضيًا جيدًا ولكنه أيضًا رجل أعمال ذكي، يستثمر في شركات مثل أبل وبيبسي، إنه يفهم كثيرًا ما يستحق اهتمامه، لكن في عام 1993، اقترح وكيله هوارد شولتز أن يستثمر شاكيل أونيل في شركة قهوة.

لكن لديه مبدأ حتى يومنا هذا للاستثمار في المنتجات التي يؤمن بها وهو لم يشرب القهوة، في واقع الأمر، كان مقتنعًا بأن "السود لا يشربون القهوة" وفتح مقاهي جديدة في المجتمعات الأمريكية الأفريقية لن ينجح، الآن بالنظر إلى الوراء، يأسف نجم كرة السلة بشدة لقراره والفرصة الضائعة لكسب ملايين الدولارات بسهولة.

هولك هوجان أضاع فرصة لكسب أكثر من 200 مليون دولار من خلال الترويج لشواية

هالك هوجان هو مصارع محترف أمريكي متقاعد ويعتبر أشهر نجوم المصارعة في جميع أنحاء العالم، لقد كان مشهورًا لدرجة أنه أدى إلى بعض الأدوار في الأفلام والبرامج التلفزيونية ويمكنك سماع صوته في بعض الرسوم المتحركة، بسبب شعبيته أرادت الشركات العمل مع نجم المصارعة، في أوائل التسعينيات، اتصل به وكيله باقتراح لإعلان لأدوات المطبخ.

يمكن أن يختار Hulk Hogan بين الشواية وصانع كرات اللحم، في البداية ، قال هوجان إنه اختار صانع كرات اللحم بنفسه، لكنه قال لاحقًا إن ذلك لم يكن صحيحًا وإنه قد فات الأوان للرد على مكالمة وكيله وأن جورج فورمان اختار أولاً، في كلتا الحالتين، كان من المحتمل أن يحقق المصارع أكثر من 200 مليون دولار، لأن هذا هو المبلغ الذي صنعه جورج فورمان من الشواية.

كيم كارداشيان وكاني ويست رفضا 3 ملايين دولار لصورة ابنتهما حديثة الولادة

عندما أنجبت الشخصية الإعلامية كيم كارداشيان ومغني الراب كاني ويست ابنتهما، جاءت العديد من المجلات إلى الوالدين الجدد آنذاك بعروض مربحة لصورة الطفلة، يقال إن إحدى المجلات الأسترالية عرضت عليهم 3 ملايين دولار، لكن رفضا العرض.

إميلي براوننج رفضت فيلم Twilight و40 مليون دولار

إميلي براوننج هي ممثلة أسترالية، بدأ الجمهور الأوسع في التعرف عليها بعد ظهورها في فيلم الرعب Ghost Ship في عام 2002 وهي معروفة أيضًا لأن مؤلف كتب Twilight، ستيفاني ماير، رآها على أنها بيلا المثالية وعُرض على إميلي براوننج الدور، لكنها رفضت، لأنه في تلك المرحلة، لم تكن الممثلة متأكدة مما إذا كانت تريد الاستمرار في مسيرتها التمثيلية وكان هناك العديد من الكتب التي يمكن تحويلها إلى أفلام.

أيضًا كانت اُستنفدت الممثلة من دورها الصعب في Uninvited، لذا فهي سعيدة لأنها رفضت، حتى مع العلم أن سلسلة Twilight صنعت من كريستين ستيوارت فوربس أعلى ممثلة أجراً في عام 2012، حيث كسبت ما يقرب من 40 مليون دولار من الأفلام الخمسة.

باميلا أندرسون اختارت Baywatch بدلاً من The X Files وفقدت ملايين الدولارات

باميلا أندرسون هي ممثلة وعارضة أزياء وشخصية تلفزيونية كندية أمريكية، ظهرت في العديد من المسلسلات والبرامج التلفزيونية والأفلام، لكن هل تعلم أنها كادت أن تحصل على دور في سلسلة الخيال العلمي The X Files؟ كانت باميلا أندرسون هي الخيار الأول للعب العميلة دانا سكالي، لكن الممثلة كانت موجودة بالفعل في Baywatch ولم تأخذ الدور، لذلك تم اختيار Gillian Anderson بدلاً من ذلك، عند مقارنة القيمة الصافية للممثلتين، باميلا أندرسون صافي ثروتها هو 12 مليون دولار وجيليان أندرسون 40 مليون دولار. [1]