;

سلاحف النينجا (Ninja Turtles)

  • بواسطة: بابونج تاريخ النشر: الأحد، 24 نوفمبر 2019 آخر تحديث: الإثنين، 25 نوفمبر 2019
سلاحف النينجا (Ninja Turtles)

سلاحف النينجا: هو مسلسل أكشن رسوم متحركة، استمدت فكرته من كتاب هزلي أميركي نشر من قبل (Mirage Studios) في عام 1984 في نيو هامبشاير (New Hampshire)، وقد صدر المسلسل لأول مرة في عام 1987، ومن ثم في عام 2003، من كتابة وسيناريو جاك مندلسون، وقد عرض على عدة قنوات عربية منها، قناة الأطفال سبيستون و قناة MBC 3.

سلاحف النينجا (Ninja Turtles)

أهم الشخصيات التي ظهرت في مسلسل سلاحف النينجا

  1. سبلنتر(Splinter): الجرذ، الذي شهد على تحول السلاحف، كان بمثابة أب لهم، حيث أطلق عليهم أسماءهم التي استمدها من كتاب يحكي عن عصر النهضة، وعلمهم فنون القتال المختلفة.
  2. شردر (Shredder): أحد أعضاء عصابة نينجا شريرة، تسيطر على مدينة نيويورك، وتعتبر سلاحف النينجا أعدائها، لأنهم يريدون نشر الخير والقضاء على الشر، مما يهدد نفوذ العصابة على نيويورك.
  3. ليوناردو ليو (Leonardo): يعتبر بمثابة قائد لفريق النينجا، يتصف بالحكمة والتعقل والجدية، ويتميز بربطة رأسه الزرقاء.
  4. رافاييل راف(Raphael): النينجا الذي يتصف بالعصبية والانفعال، ويتميز بربطة رأسه الحمراء.
  5. دوناتيلو دون(Donatello): النينجا المبدع وشديد الذكاء، المميز بربطة رأسه البنفسجية.
  6. مايكل أنجلو (Michelangelo): العضو الأكثر مرحاً من بين أعضاء فريق النينجا، يتصف بخفة الظل وحب المزاح، يتميز بربطة رأسه البرتقالية.

سلاحف النينجا (Ninja Turtles)

مادة غريبة تسقط على السلاحف وتحولهم لأبطال

تدور أحداث المسلسل في مدينة نيويورك، حيث كان هناك شاحنة تمشي في إحدى الشوارع، فكادت أن تدهس رجلاً أعمى، فركض أحد الفتيان الذي يحمل بيديه أربع سلاحف صغيرة لينقذ الرجل، ووقعت السلاحف من يديه وسقطت مواد غريبة فوقها كانت موجودة في الشاحنة، مما سبب انزلاق السلاحف في مجاري الصرف بمراقبة الجرذ سبنتلر، وقد لاحظ تطور السلاحف في المجاري وظهور أعضاء جسم لهم كالأيدي والأرجل، مما دفع سبنتلر لشرح الأمر لهم وتعليمهم كافة الأمور، نظراً لأن سبنتلر كان قد تدرب على يد أحد أبطال النينجا والذي يدعى (يوشي)، واستعان سبنتلر بكتاب من كتب عصر النهضة لكي يطلق عليهم أسمائهم، فاختار أسماء (ليوناردو، رافاييل، دوناتيلو، مايكل أنجلو).

سلاحف النينجا (Ninja Turtles)

وبعد أن تعلم السلاحف فنون القتال والدفاع عن النفس بدأت الأحداث تدور حول القتال بين السلاحف وعصابة الفوت نينجا بقيادة شردر، ومن ثم ظهور حرب العصابات، وبعدها النينجا الغامضون، لتنتهي قصة المسلسل بعد مواسمه السبعة بانتصار السلاحف مع معلمهم سبنتلر على عصابة الفوت نينجا والشرير شردر ومن يرافقه.

يحمل مسلسل سلاحف النينجا معاني ودروس قيمة مستفادة

نال مسلسل سلاحف النينجا نجاحاً كبيراً سواء على الصعيد العالمي أو العربي، فقد انتشرت صور الأبطال على اللوازم المدرسية والمناشف وبضائع الأطفال، وحتى على ألعاب الفيديو، نظراً للقيم الرفيعة التي يحملها المسلسل، وهي:

  • يركز المسلسل على أنه لا يمكن للأشخاص أن يشبهوا بعضهم بكل شيء، وأن الاختلاف ليس خلاف، فبالرغم من اختلاف طباع سلاحف النينجا إلا أنهم بقيوا متعاونين دائماً.
  • يثبت المسلسل أن الشر لا بد أن يزول وأن الخير هو من يفوز في النهايات.
  • يبين أن داخل كل كائن قوة كامنة فيه يمكنه أن يستغلها لنصرة الخير، حتى وإن كان يظن أنه ضعيف، ولن يستطيع أن يكمل.
  • يبين أنه من المهم وجود إنسان حكيم وعاقل في حياتنا، حتى يرشدنا إلى ما هو صحيح عندما نطلب منه النصيحة.
  • يركز المسلسل أن الأنانية يمكن أن تقودنا إلى حافة الهاوية، وأن استشارة الآخرين لا تنقص من قيمة نفسك بل تزيدها علماً وخبرة.

هكذا.. نكون قد تعرفنا على قصة مسلسل سلاحف النينجا ومن أين استمدت فكرته، بالإضافة إلى أهم الشخصيات الرئيسية فيه، مع ملخص لقصته ونتائج القيم التي عرضها المسلسل.