;

سعوديات يحملن أسلحة رشاشة حديثة.. وتفاعل على مواقع التواصل

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 22 أغسطس 2023
سعوديات يحملن أسلحة رشاشة حديثة.. وتفاعل على مواقع التواصل

أثار إعلان وزارة الحرس الوطني في السعودية عن تخريج دورة تخصصية للنساء تفاعلا في المملكة، لا سيما بعد نشر الوزارة صورا لعناصر نسائية برفقة أسلحة خفيفة حديثة.

وقالت كلية الملك خالد العسكرية بوزارة الحرس الوطني إنها احتفلت بتخريج دورة تخصصية للعنصر النسائي، بحضور قائد الكلية اللواء الركن سعود الزيد.

ونشرت الوزارة، عبر حسابها الرسمي في منصة "X" صورا للحفل، والذي أظهر المتخرجات السعوديات وهن يحملن أسلحة آلية حديثة ويتفحصن خرائط ميدانية.

وأعاد عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي نشر الصور، فيما تفاعل آخرون مع الصور، حيث علق أحدهم قائلا: "اللهم بارك..الله يوفقهن"، وأضاف آخر: "أسأل الله تعالى أن يوفقهن لخدمة دينهم.ووطنهم..نفخر دوما ونعتز بأبنائنا وبناتنا".

سعوديات يحملن أسلحة رشاشة حديثة.. وتفاعل على مواقع التواصل

والحرس الوطني السعودي، هو أحد أهم أفرع القوات العسكرية السعودية، وهي وزارة سيادية ومساندة للجيش السعودي، ومجهز بتجهيزات متكاملة، ويعمل الحرس الوطني في بعض الأحيان جنبا إلى جنب مع القوات البرية، ويعمل مع الجيش أثناء الحرب في مواجهة أي عدو خارجي، ويعمل على مساندة الحرس الملكي عند الضرورة ومساندة قوى الأمن الداخلي عند اختلال الأمن الداخلي والسلم الأهلي ومكافحة الإرهاب والمنظمات الإرهابية.

مهام في الحج

ويشارك الحرس الوطني السعودي بفاعلية كبيرة في مهمة حفظ أمن الحج وضيوف الرحمن، بالاشتراك مع وزارة الداخلية السعودية، وذلك لسنوات طويلة وحتى الآن، إضافة إلى تقديم الخدمات الصحية بالمشاركة مع وزارة الصحة.

حرب تحرير الكويت

وشارك في حرب تحرير الكويت في عام 1991م وقد تمكنت قوات الحرس الوطني من تحرير الخفجي من القوات العراقية ومساندة القوات البرية الملكية السعودية بوزارة الدفاع السعودية إلى جانب ما أوكل إليها أثناء الحرب في مساندة وزارة الداخلية السعودية للمحافظة على الأمن الوطني.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه